رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يصدر مرسوم بتعديل بعض الأحكام بشأن تنظيم ديوان الرئاسة

نشر
محمد بن زايد
محمد بن زايد

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرسوماً بقانون اتحادي رقم "26" لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم "4" لسنة 2004 بشأن إنشاء وتنظيم ديوان الرئاسة.

رئيس الإمارات يصدر مرسوم بقانون اتحادي رقم "26" لسنة 2023

ونص المرسوم الصادر من قبل رئيس دولة الإمارات، بالقانون :"على أن تستبدل عبارة "رئيس الديوان" بكلمة "الوزير" ، كما تستبدل عبارة "رئيس ديوان الرئاسة" بعبارة "وزير ديوان الرئاسة" وذلك أينما ورد في المرسوم بقانون اتحادي رقم "4" لسنة 2004 بشأن إنشاء وتنظيم ديوان الرئاسة، أو في أي تشريع أو مرسوم أو قرار آخر ما لم يقتض سياق النص خلاف ذلك.

وبصدور هذا المرسوم من قبل رئيس الإمارات، يلغى كل نص أو حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا المرسوم بقانون.

وفي وقت سابق، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مرسوما اتحاديا بشأن تعيين الفريق الركن مهندس عيسى سيف محمد المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة بدرجة وزير.

وينشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

كما أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مرسوماً اتحاديا بتعيين حمد محمد ثاني الرميثي مستشار الشؤون العسكرية لرئيس الدولة بدرجة وزير.

وينشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات ، أن بلاده والسعودية شركاء في الهدف والطموح، وتعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

وقال بن زايد عبر منصة “إكس": "لقاء أخي محمد بن سلمان التليفزيوني عبر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متزنة إلى قضايا المنطقة والعالم.

وأضاف بن زايد: أتمنى له التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الازدهار.

وفي سياق آخر التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال، حمزة عبدي بري بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والمقامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.