رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما جاهز لمواجهة اتحاد جدة مع الخلود

نشر
الأمصار

أصبح النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة السعودي قريبًا من المشاركة مع "النمور" في أولى مبارياته ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2024 امام الخلود .

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن اتحاد جدة بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو استعاد خدمات نجمه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق لمواجهة الخلود غدًا، الثلاثاء، في الرس ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأضافت "الرياضية" السعودية، أن بنزيما أبدى جاهزيته لمواجهة الخلود غدًا، بعد تعافيه من الوعكة الصحية، وغيابه عن آخر مواجهتين في دوري أبطال آسيا والدوري السعودي، على التوالي.

وفي السياق ذاته، يسعى الجهاز الفني بقيادة البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، لتجهيز البرازيلي إيجور كورونادو لمواجهة الفيحاء في الجولة الثامنة من الدوري السعودي، الجمعة المقبل، بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية ومواصلة برنامجه العلاجي الفترة الماضية.

فيما يواصل المغربي عبد الرزاق حمد الله برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لإصابة فى الكتف.

ويسعى الاتحاد لتحقيق انطلاقة قوية فى كأس خادم الحرمين الشريفين والتأهل للدور التالى في مشواره بالبطولة متسلحا بالعديد من النجوم، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي وإيجور كورنادو وعبد الرزاق حمد الله ورومارينيو.

 

اتحاد جدة يستهل مشواره في دوري أبطال آسيا بالفوز على أولماليك


كان قص اتحاد جدة شريط مبارياته في دوري أبطال آسيا بفوز مريح على حساب أولماليك الأوزبكي بنتيجة 3-0 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة عن غرب القارة.

افتتح هارون كامارا أهداف الاتحاد في الدقيقة 15 ، وأضاف البرازيلي رومارينهو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 15 ،42 .

وتصدر الاتحاد مجموعته بفارق الأهداف عن سباهان الإيراني .

بدأ الاتحاد ضاغطا منذ الدقائق الأولى ، وتمكن هارون كامارا من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة المغربي عبدالرزاق حمدالله ليسددها داخل المنطقة بهدف أول في الدقيقة 11 .

وبعد أربع دقائق اخترق كامارا منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بمدافعي أجمك ورجعت للبرازيلي رومارينهو الذي سددها قوية على يمين الحارس كهدف ثاني في الدقيقة 15 ل .

وأضاع الاتحاد فرصة محققة للتسجيل بعد انفرادة حمدالله بحارس أجمك لكنه فضل تمريره لمهند الشنقيطي الذي حاول سحب الحارسبوتيرالي لكن الأخير انقض على الكرة وأمسكها .

ونجح حمدالله من الحصول على ضربة جزاء بعد أن عاد الحكم لتقنية الفيديو عقب ضرب المدافع أنزو ركبة المغربي .

وتقدم رومارينهو مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 42 من علامة الجزاء .

وتعرض المدرب نونو سانتو لضربة قوية بإصابة حمدلله ليخرج ويدخل صالح العمري بديلا له.

وفي الشوط الثاني دخل الاتحاد ليغير أسلوب لعبه ومال للهدوء وامتصاص حماس الفريق الأوزبكي وحاول الضيوف تهديد مرمى المعيوفمن خلال تسديدتين المهاجم مارتن لكنها لم تشكل خطرا على مرمى الاتحاد .

وكاد رومارينهو تسجيل الهاتريك لكنه تأخر في التعامل مع الكرة الانفرادية.

وأجرى مدرب الاتحاد عدة تغييرات لتنشيط فريقه فدفع بالبرازيلي فيليبي وسلطان الفرحان وفرحة الشمراني ومروان الصحفي وسير المباراةحتى أنهاها بثلاثية نظيفة.