رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد طرح تذاكر مباريات كأس العالم للأندية 2023

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا موعد طرح تذاكر مباريات كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية نهاية العام الحالي.

ونشر الفيفا في بيان رسمي إن تذاكر مباريات كأس العالم للأندية ستطرح عبر الموقع الرسمي له بداية من يوم الثلاثاء 26 سبتمبر ولم يوضح الفيفا حتى الآن شيئاً عن أسعار التذاكر التي ستكون متاحة في خلال 24 ساعة.

تشارك 7 فرق من قارات العالم المختلفة في كأس العالم للأندية 2023، أولها صاحب الأرض فريق الاتحاد السعودي بصفته بطلاً للدوري المحلي في بلاده.

ويتواجد مانشستر سيتي في المسابقة بصفته بطلاً لدوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري كبطل لأفريقيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني عن القارة الآسيوية.

وينضم إلى هؤلاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وليون المكسيكي بطل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى “الكونكاكاف” وأخيراً بطل كوبا ليبرتادوريس الذي لم يتحدد بعد.

كأس العالم للأندية.. الأهلي يواجه الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قرعة مونديال الأندية 2023، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر المقبل بمشاركة الأهلي المصري.
ويقام كأس العالم للأندية في السعودية خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن مواجهة النادي الأهلي مع الفائز من المباراة الأولى التي يتجمع بين احاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

بينما ستجمع المباراة الأخرى بين ليون المكسيكي مع أوراوا الياباني  

وأكد الفيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر على أن يلتقي الفائز منهما مع الأهلي بطل أفريقيا أو مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

وتقام مباراتا الدور الثاني  يوم 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر حيث يلعب يوم 18 ديسمبر.

 

ويخوض مانشستر سيتي الإنجليزي الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

ويشارك فى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

ويشهد مونديال الأندية 2023 مشاركة 6 أندية وهى: اتحاد جدة السعودي بصفته ممثل البلد المستضيف، ومانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وليون المكسيكي بطل دوري الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.