رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز ملامح الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
الأمصار

أسفرت نتائج الجولة الثالثة من مباريات الدوري الإماراتي للمحترفين “أدنوك” عن تغيير طفيف في المقدمة بصعود العين إلى القمة وتراجع شباب الأهلي إلى المركز الثاني.

وصعد العين إلى القمة بوصوله إلى 9 نقاط بعدما فاز (6-0) على عجمان، والذي تجمد رصيده عند نقطة وضعته في المركز 12.

وتراجع شباب الأهلي 9 نقاط إلى الوصافة بعدما تغلب (2-0) على البطائح، والذي تجمد رصيده عند 4 نقاط، وتراجع إلى المركز الثامن.
وحافظ الوصل (9 نقاط) على مركزه الثالث بالفوز (3-2) على ضيفه بني ياس، والذي توقف رصيده عند 3 نقاط وتراجع إلى المركز التاسع.

وتخطى الجزيرة مستضيفه اتحاد كلباء (4-0)، ورفع رصيده إلى 6 نقاط واحتل المركز الرابع، وتجمد رصيد اتحاد كلباء عند نقطة بالمركز 11.

وحسم الوحدة مواجهة حتا بالفوز (1-0)، ورفع رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الخامس، وظل رصيد حتا خاليا من النقاط واحتل المركز قبل الأخير.

وفاز الشارقة على مضيفه النصر (1-0)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويحتل المركز السادس، وظل النصر في المركز 14 "الأخير" دون رصيد.

وحقق الإمارات الفوز على خورفكان (2-0)، ورفع رصيده إلى 4 نقاط وتقدم للمركز السابع، وظل رصيد خورفكان 3 نقاط بالمركز العاشر.

أهداف الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي

وشهدت الجولة تسجيل 21 هدفا في 7 مباريات، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وظهرت البطاقة الصفراء 33 مرة، والحمراء مرة واحدة.

ويملك عبد الله إدريس لاعب الجزيرة، بهدفه في مرمى اتحاد كلباء، هدفين في الدوري بشكل عام وكلاهما في مرمى الفريق نفسه، بعدما سجل الأول عام 2021.

ووصل رصيد ساشا مدافع بني ياس، إلى 13 هدفا في الدوري بشكل عام، بينما رفع كارتابيا نجم شباب الأهلي رصيده إلى 20 هدفا بالدوري بشكل عام.

ويعد هدف عبد الله غانم للشارقة في مرمى النصر، هو ثاني أهدافه في الدوري بشكل عام، بعد هدفه في اتحاد كلباء في سبتمبر2019.

واشترك علي صالح، في تسجيل 4 من 7 أهداف سجلها الوصل هذا الموسم في الدوري، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما.

العين في الدوري الإماراتي

نجح العين في تسجيل رباعية في شباك عجمان خلال الشوط الأول، مكررا ما حدث في فبراير/شباط 2015 حين فاز (7-1)، وفبراير2018 حين انتصر (7-0).

ساهم علي مبخوت في 10 من آخر 14 هدفا للجزيرة في مرمى اتحاد كلباء، بتسجيله 6 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

بينما ساهم أداما ديالو في 5 أهداف للوصل في آخر 3 مباريات بالدوري وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بتسجيله 4 أهداف وصناعة آخر.

ويعد عبد الرحمن أحمد مدافع عجمان، اللاعب الوحيد الذي سجل بالخطأ في مرماه خلال تلك الجولة، وذلك خلال مواجهة العين.