رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يتفوق على الصفاقسي في قمة الدوري التونسي

نشر
الأمصار

حقق فريق الترجي التونسي فوزا صعبا أمام نظيره الصفاقسي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "الطيب المهيري" قمة الجولة الخامسة من الدوري التونسي، ضمن مباريات المجموعة الثانية.


وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب يان ساسي في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة قفز الترجي إلى وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن الصفاقسي صاحب المركز الثالث، ويتصدر اتحاد المنستير المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن أبناء باب سويقة.

لم يخض الترجي سوى 4 مباريات فقط في الدوري حتى الآن فاز في 3 منها وتعادل في أخرى، كما نجح في تحقيق بداية أفريقية جيدة بالفوز على دوان خارج الديار بذهاب دور الـ 32 من دوري الأبطال.

والتقى الفريقان منذ أشهر قليلة في السعودية ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، وخيّم التعادل السلبي على المواجهة آنذاك، أما آخر مواجهة بالدوري التونسي ففاز الترجي بها بهدف دون رد في مجموعة التتويج.

حنبعل المجبري ينضم لقائمة هدافي منتخب تونس في الدوري الإنجليزي

انضم الدولي التونسي "حنبعل المجبري"، لاعب فريق مانشستر يونايتد، لقائمة أبرز هدافي "نسور قرطاج" في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ.

وسجل هدف فريق مانشستر يونايتد الوحيد في الخسارة أمام نظيره برايتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24.

وبات حنبعل، بحسب الإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى مانشستر يونايتد، خامس تونسي يسجل أهدافا فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، فى القائمة خلف كل من: رضا الجعايدي، حاتم الطرابلسي،  ليان فاليري، ووهبي الخزري.

ويعد رضا الجعايدي هو أول لاعب تونسى يسجل في البريميرليج، وإجمالًا أحرز 8 أهداف في 62 مباراة بالمسابقة مع 3 أندية مختلفة، كما سجل حاتم الطرابلسي هدفًا وحيدًا رفقة مانشستر سيتي.
فيما أحرز ليان فاليري هدفين في 23 مباراة مع ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى ثلاثة أهداف لوهبي الخزري في 35 مباراة بالبريميرليج.


ولم يخسر يونايتد أربع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز سوى أمام منافسين ليفربول خلال الفترة من ديسمبر 2000 ليناير 2002)، وأمام مانشستر سيتي خلال الفترة من أبريل 2013 إلى نوفمبر 2014.