رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التعليم: إتاحة المواد على موقع الوزارة تساعد الطلاب على تحصيل المناهج

نشر
الأمصار

أعلن شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في مصر، إتاحة المواد التعليمية والتدريبية لجميع المراحل على موقع الوزارة لمساعدة الطلاب على التحصيل وتحصيل أكبر قدر من المنهج الدراسي بما يتوافق مع الفهم وليس الحفظ بطريقة التعلم التي تستهدفها الوزارة.

 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن إتاحة المواد التعليمية والتدريبية لجميع المراحل على موقع الوزارة تساعد على التحصيل بشكل أفضل من الاعتماد على الكتب المدرسية فقط وتجعل الطالب قادر على الاستغناء عن أي مصادر كتب خارجية.

 

وتابع: "المواد الموجودة على موقع الوزارة مقدمة من خلال شرح عميق أكتر تفصيلا للمناهج الدراسية وفي نهاية كل وحدة أسئلة تدريبية، ومن خلالها يقدر الطالب يحدد نقاط الضعف والقوة، وممكن الطالب يحملها مجانا أو يطبعها ويستعين بها مع الكتب المدرسية عشان يقدر يذاكر بشكل أفضل".

 

مصر.. دار الكتب: نمتلك 51 ألف مخطوطة من الكنوز التاريخية


أكد الدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في مصر، امتلاك 51 ألف مخطوطة مما كتب بالخط اليدوي من عهود طويلة، وهى كنور ومن ضمنها المصحف الحجازي، مشيرًا إلى أن هذا المصحف تم ترميمه والحفاظ عليه وهو درة وجوهرة الكنوز في دار الكتب.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، إن المصحف الحجازي تم الانتهاء من ترميمه على أن يتم الاحتفال بالانتهاء منه يوم الأربعاء المقبل، موضحًا أن هذا المصحف انتقل إلى دار الكتب بتاريخ 13 فبراير 1911 وكان بين مجموعة من الصحائف المتواجدة في جامع عمرو ابن العاص آنذاك.

 

مصر.. مدبولي يجتمع بالصناع والمستثمرين لبحث سبل تعزيز الإنتاج والتصدير


 التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في مصر، اليوم الأحد، أعضاء غرفة الصناعات المعدنية، وذلك بهدف الاستماع لرؤاهم بشأن تعميق الصناعة وزيادة الإنتاج والتصدير.

وخلال الاجتماع، استعرض أعضاء الغرفة أبرز التحديات التي تواجه القطاع، والتي تشمل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام، ونقص العمالة المدربة، وضعف البنية التحتية.

وأكد الدكتور مدبولي على أهمية دور القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد المصري، مشددًا على ضرورة العمل على تذليل كافة التحديات التي تواجهه، من أجل تحقيق أهداف الدولة في تعميق الصناعة وزيادة الإنتاج والتصدير.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور مدبولي، اليوم الأحد، اجتماعا بمحافظة جنوب سيناء، عدداً من المستثمرين بقطاعي طابا ونويبع.

وخلال الاجتماع، استعرض المستثمرون أبرز التحديات التي تواجههم، والتي تشمل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام، وضعف البنية التحتية، ونقص العمالة المدربة.

وأكد الدكتور مدبولي على أهمية دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، مشددًا على ضرورة العمل على تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات لمصر.