رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمناسبة احتفالية العيد الوطنى الـ93..

وزير البترول المصري يكشف من حفل العيد الوطني السعودي حجم العلاقات بين القاهرة والرياض

نشر
طارق الملا
طارق الملا

ألقى وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، كلمة خلال احتفالية سفارة المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني الـ93، مشددًا على أن العيد الوطنى للسعودية هذا العام يحمل الكثير من الآمال للسعوديين خاصة فى ظل ما تشهده المملكة من ازدهار وتطور. 

احتفالية سفارة المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني الـ93

وكشف وزير البترول، عن العلاقات التى تجمع مصر والسعودية، مؤكدًا أن هذه العلاقات استثنائية تستند لتاريخ عريق، حيث إنها تعود لعهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ومنذ ذلك الحين تشهد العلاقات تطورا مستمرا، موضحًا أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، تشهد نموا مطردا فى قطاعات التجارة الالكترونية والبتروكيماويات والغاز وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين فى عام 2022، 10 مليار دولار.

وأشار وزير البترول المصري، إلى أن حجم الاستثمارات السعودية فى مصر بلغت في العام الماضى 30 مليار دولار، مؤكدًا على حرص مصر على استمرار وتقوية أواصر تلك العلاقات التى تقوم بدور مهم فى استقرار المنطقة والمساهمة فى حل العديد من الأزمات وخدمة الاستقرار بالمنطقة.

ويُذكر أن مبنى سفارة السعودية في القاهرة تزين بشعار يوم العيد هذا العام (نحلم ونحقق)، وحضر الاحتفالية لفيف من كبار المسئولين والإعلاميين والسياسيين.

وتوجه الرئيس المصري، "عبد الفتاح السيسي"، بالتهاني للملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اليوم الوطني الـ 93، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد.

ونشر السيسي تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قال فيها: ""في ذكرى اليوم الوطني السعودي.. أتوجه بخالص التهاني القلبية والتمنيات الأخوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.. متمنيا للشعب السعودي الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء".

 

وأضاف "أن التاريخ الممتد من المودة والأخوة بين مصر والسعودية.. يشهد على عمق الروابط والأواصر الوثيقة بين الشعبين، وعلى قوة وصلابة العلاقات بين البلدين، التي أؤكد تطلعنا المستمر إلى تقويتها وترسيخها، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ولأمتينا العربية والإسلامية".

واختتم بالقول: "كل عام وأنتم بخير، وتمنياتي بمزيد من التقدم والازدهار للشعب السعودي الشقيق تحت قيادتكم الحكيمة".

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في الـ 23 سبتمبر من كل عام، وذلك في ذكرى توحيدها وتأسيسها في 23 سبتمبر 1932 بقيادة المؤسس الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.