رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يتعادل مع توتنهام بهدفين في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تعادل فريق أرسنال مع توتنهام بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

وأقيمت المباراة بين أرسنال وفريق توتنهام على ملعب "الإمارات"، في واحدة من أقوى المباريات والديربيات بين الفريقين خلال المواسم الأخيرة.

مجريات مباراة أرسنال ونظيره وتوتنهام

في الدقيقة 26، سجل كريستيان روميرو الهدف الأول لصالح أرسنال، بطريقة عكسية داخل شباك توتنهام، بعد اصطدام صاروخية ساكا بقدمه لتسكن الشباك.
ونجح الكوري الجنوبي هيونج مين سون فى تسجيل هدف التعادل لصالح توتنهام أمام أرسنال بالدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، سجل بوكايو ساكا هدف أرسنال الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، لكن الجانرز لم يتهنى بالتقدم كثيرا، بعد أن سجل سون سريعا هدفه الثاني وهدف تعادل فريقه في الدقيقة 55.

وبدأ فريق أرسنال مباراة توتنهام بتشكيل مكون من: حراسة المرمي: رايا/ الدفاع: بن وايت، ساليبا، جابرييل، زينشينكو/ خط الوسط: رايس، فييرا، أوديجارد/ الهجوم: ساكا، جيسوس، نيكيتاه.

فيما تمثل تشكيل توتنهام في الأتي:حراسة المرمي: فيكاريو/ الدفاع: أودوجي، فان دي فين، روميرو، بورو/ خط الوسط: بيسوما، ماديسون، سار/ الهجوم: كولو، سون، جونسون.

وكان  نجمنا المصري محمد النني على مقاعد بدلاء أرسنال لكنه لم يشارك خلال اللقاء.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق أرسنال المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، برصيد 14 نقطة خلفًا لفريق توتنهام الرابع  بنفس الرصيد من النقاط.
 

أرتيتا يعلق على تجديد عقد أوديجارد مع أرسنال

أبدى ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي، سعادته بتجديد التعاقد مع  قائد الفريق مارتن أوديجارد، وربطه بعقد طويل الأمد مع الجانرز صباح اليوم الجمعة.

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة توتنهام، "خبر عظيم للنادى وللفريق، أنا سعيد جدًا له.. في النهاية الأمر يتعلق بإيجاد المكان الذي تشعر فيه بالراحة والتقدير وتستطيع اظهار موهبتك، إنه شخص محبوب من الجميع".

وأكد أرتيتا وجود مزيد من الفحوصات على جابرييل مارتينيلي لمعرفة إمكانية مشاركته في الديربي من عدمها، كما أعلن غياب توماس بارتي و جاهزية باقي اللاعبين.

وعن موقف الحارس رامسديل قال، "أنا أتفهم ذلك، أنا أُعاني مع كل لاعب لا يُشارك لكن عملي يقتضي اتخاذ القرارات، لقد كان داعمًا للغاية وهذا ما اتوقعه من أي لاعب".

وعن صعوبة إشراك رامسديل قال، "نعم إنه أمرٌ صعبٌ ولكن مع باقي اللاعبين هو نفس الأمر، لدى رامسديل شخصية فريدة، نعلم الكاريزما التي توجد حوله، هو أمرٌ يحدث مع مختلف اللاعبين، عدم المشاركة، لقد رأينا إيميل سميث رو في المباراة السابقة، هذه رسالة على مدى إعجابنا به".