رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الدفاع يلتقي رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي

نشر
وزير الدفاع المصري
وزير الدفاع المصري

التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول محمد زكي، الأدميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين كلا الجانبين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على تقديره لعلاقات الصداقة والتعاون العسكرى مع اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطى، مشيراً إلى توافق الرؤى حول مختلف القضايا والموضوعات بما يسهم فى دعم ركائز الأمن والإستقرار بالمنطقة.

وفيما أشاد رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطى  بالدور المحورى التى تقوم به الدولة المصرية فى تحقيق الأمن والإستقرار والتوازن بالمنطقة، معرباً عن تطلعه لتعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية واللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطى.

وكان الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد إلتقى الأدميرال روب باور والوفد المرافق له وتناول اللقاء علاقات التعاون فى مختلف المجالات العسكرية .

وفي وقت سابق، استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر، الوزير كريستوف بوبروفينسكى وزير دفاع المجر، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وبحضور رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة المصرية وأوندراس كوفاكس سفير المجر بالقاهرة..

محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي 

وزير الإنتاج الحربي يلتقي وزير الدفاع المجري لتعزيز التعاون المشترك

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزيرالمصري بوزير دفاع المجر، والوفد المرافق لسيادته ، وتم التأكيد على قوة ومتانة العلاقات المصرية المجرية والإهتمام الخاص الذى توليه الدولة المصرية للحرص على إمتداد هذه العلاقات وهو ما يتضح جليا من خلال تبادل الزيارات الرئاسية بين البلدين حيث قام الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيارة المجر عامى 2017 و 2021 وذلك للمشاركة في قمة دول تجمع " الفيشجراد " ، كما قام فخامة رئيس دولة المجر بزيارة مصر عام 2019 .

واستعرض قام وزير الدولة للإنتاج الحربي الهيكل التنظيمي للوزارة، لافتًا إلى أن الوزارة والجهات التابعة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية فمنظومة العمل بها تتميز بأنها منظومة متكاملة وفريدة من نوعها حيث يتبع الوزارة عدد (16) شركة صناعية و(4) شركات في مجالات أخرى تضم شركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة للصيانة وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي كما يتبع الوزارة قطاع للتدريب ومركز طبي وميادين اختبار للذخيرة والأسلحة .