رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

27 سبتمبر..

الإمارات.. "الوطنية للانتخابات" تبدأ تلقي طلبات وكلاء المرشحين لـ"الوطني الاتحادي"

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات، عن بداية تلقي طلبات اعتماد وكلاء المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، يومي 27 و28 سبتمبر الجاري، كما أنه من الممكن أن يتم الحصول على استمارة طلب توكيل عن مرشح من خلال الموقع الإلكتروني للجنة عبر الرابط: هنـــــــــــــــــــــــا.

موعد تلقي طلبات اعتماد وكلاء المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023

ونوهت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 يمنح كل مرشح الحق في اختيار وكيل عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها المرشح نفسه، على أن يتقدم المرشح بطلب إلى لجنة الإمارة وفق النموذج المعتمد لذلك خلال الفترة المحددة، ويتم اعتماد وكلاء المرشحين من قبل لجنة إدارة الانتخابات.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات، اليوم السبت، عن تنظيم عملية محاكاة ناجحة ليوم الانتخاب، وذلك لتكون محاكاة ليوم التصويت في الانتخابات التي تكون في فترة التصويت المبكر على مدار 3 أيام من التصويت، وتبدأ من يوم 4 وحتى يوم 6 أكتوبر.

 اللجنة الوطنية للانتخابات

نظمت الوطنية للانتخابات، عملية المحاكاة ليوم الانتخاب بهدف اختبار كفاءة إجراءات وأنظمة التصويت المختلفة التي سيتم استخدامها سواء في فترة التصويت المبكر، أو في يوم التصويت الرئيس المقرر له يوم 7 أكتوبر، وتدريب كافة العاملين في مراكز الانتخاب على مختلف هذه الإجراءات والأنظمة.

وتم خلال هذه العملية اختبار كفاءة إجراءات نظامي "التصويت عن بُعد" و"التصويت الإلكتروني" في مراكز الانتخاب، وتم اختبار ايضًا كفاءة جميع إجراءات وتجهيزات عملية التصويت، من خلال تمكين المشاركين في عملية المحاكاة من التصويت عن بُعد عبر التطبيق الذكي "شارك"، ومن خلال رابط التصويت في موقع اللجنة الوطنية للانتخابات، وفي مركز الانتخاب عبر نظام التصويت الإلكتروني وصولاً إلى فرز الأصوات إلكترونياً وإعلان النتائج.

وشارك خلال هذه المحاكاة للانتخبات من قبل الوطنية للانتخابات، كلًا من:

 اللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية للانتخابات كل بحسب المهام المنوطة بها، إدارة الانتخابات، ولجان الإمارات، واللجنة الأمنية، واللجنة الإعلامية، ولجنة الأنظمة الذكية، ولجنة الفرز المركزية، كما حضرت مجموعات من فرق عمل لجان مراكز الانتخاب.