رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي يتذيل قائمة المدربين الأكثر تحقيقًا لـ50 فوز في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

نجح تشافى هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في تحقيق انتصاره الـ50 خلال مشواره التدريبى مع الفريق الكتالوني في مسابقة الدوري الإسباني.

وقلب فريق برشلونة الطاولة على سيلتا فيجو، وحول تأخره من 2-0 للفوز بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

ويحمل هذا الانتصار رقم 50 في مسيرة تشافي التدريبية مع برشلونة في الدوري الإسباني، ليصبح في المركز الخامس بقائمة المدربين الذين احتاجوا لأقل عدد من المباريات للوصول لهذا العدد من الانتصارات.

وقاد تشافي برشلونة في 70 مباراة بالدوري الإسباني، حقق خلالها 50 انتصاراً، بالإضافة إلى 10 تعادلات وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 135 هدفاً واستقبلت شباكه 49 هدفا حتى الآن.

وضمت قائمة المدربين الذين احتاجوا إلى أقل عدد من المباريات للوصول إلى 50 فوزاً في الليجا مع برشلونة كلاً من:
63 مباراة - لويس إنريكي

67 مباراة - بيب جوارديولا

68  مباراة - إيلينيو إيريرا

69  مباراة - إرنستو فالفيردي

 70 مباراة - تشافي هيرنانديز

رسميًا.. برشلونة يعلن تجديد عقد تشافي حتى 2025

كان أعلن نادي برشلونة الإسباني، رسميا تمديد عقد المدير الفني للبلوجرانا تشافي هيرنانديز، حتى يونيو من عام 2025.
وذكر نادى برشلونة فى بيانه الرسمى أنه تم التوصل لاتفاق بشأن تجديد عقد المدرب تشافي هيرنانديز حتى 30 يونيو 2025، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.
ومنذ قيادته برشلونة في عام 2021، خاض تشافي هيرنانديز 96 مباراة كمدرب، منها 69 في الدوري الإسباني، 9 في دوري أبطال أوروبا، 8 في الدوري الأوروبي، 7 في كأس الملك و3 في كأس السوبر الإسباني.

وحقق تشافي خلال هذه المواجهات 60 انتصاراً و17 تعادلاً و19 هزيمة، بواقع 184 هدفاً لصالحه و91 هدفا ضده، وتوج بلقبى كأس السوبر الإسباني بفوزه على ريال مدريد في النهائي (1-3) والدوري الإسباني 22/23.

من جانبه، أعلن تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، فى وقت سابق، تجديد تعاقده مع الفريق الكتالوني، مؤكدا أن الاتفاق تم بين الطرفين، وأن الإعلان الرسمي سيكون قريبا.

وقال تشافي فى المؤتمر الصحفي لمباراة سيلتا فيجو: "تمت عملية التجديد منذ أيام، سيتم الإعلان عنه قريبا. لا أعرف متى، لكن الأمر قد انتهى وجددت".

وأضاف مدرب برشلونة: "وصلنا في وقت صعب، مع ظروف صعبة، قامت الإدارة الرياضية والفريق بالعمل بشكل جيد جدًا، تم الفوز بلقبين هامين العام الماضي، لكنها ما زالت عملية مستمرة".

وتابع: "في السنة الأولى، أظهرنا بالفعل امور إيجابية وفي هذا الموسم يجب أن نكون الحسم، أشعر بالدعم من الرئيس، خاصة في الأوقات الصعبة. أشعر بالقوة والثقة الكبيرة. نحن في لحظة جيدة، ولكننا لا يمكن أن نتوقف عن العمل للحفاظ على هذا النجاح".

ويدخل برشلونة مواجهة سيلتا فيجو محتلًا المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة، بينما يحتل سيلتا فيجو المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط.