رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب الأردني يلتقي وفد حزب المحافظين البريطاني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي إن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني مضى بعزم وإرادة نحو تحديث المسارات السياسية والاقتصادية والإدارية بهدف توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار والوصول إلى برلمانات حزبية برامجية.

وجاء حديث الصفدي لدى استقباله اليوم الأحد في مكتبه بدار مجلس النواب وفداً من حزب المحافظين في مجلس العموم البريطاني برئاسة اللورد ريسيبي، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الخلايلة، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب خلدون حينا، ورئيس لجنة الصداقة الأردنية البريطانية النائب دينا البشير، وأعضاء الوفد الزائر روب بيتلر، وبوب ستيوارد، وكارولين انسيل، كريستفور كلاركسون، شارلوت ليزلي.

وأشار رئيس مجلس النواب الأردني خلال اللقاء إلى التراجع الحاد والخطير في دعم اللاجئين السوريين، وأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين والدول المستضيفة، مستعرضاً الأعباء التي يتحملها الأردن على حدوده الشمالية.

وأضاف الصفدي، إننا نتطلع إلى المزيد من التعاون مع الأصدقاء البريطانيين، عبر تكثيف الاستثمارات البريطانية في المملكة، ومزيد من الاستيراد واستقطاب العمالة الأردنية خصوصاً في مجال الرعاية الصحية وقطاع تكنولوجيا المعلومات، وحث الدول المانحة على دعم الأردن.

من جهته قال اللورد ريسبي، إن العالم مدين للأردن في تحمله لأعباء اللاجئين، مؤكداً أهمية هذا الدور والرسائل التي حملها خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني قبل أيام في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد ريسبي ضرورة دعم الأردن في ملف اللاجئين، مشيراً إلى جهود المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في السعي نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

الأردن.. الصفدي يُؤكد محورية القضية الفلسطينية وأهمية الوصول إلى سلام عادل

أكد رئيس مجلس النواب الأردني، "أحمد الصفدي"، محورية القضية الفلسطينية، وأهمية الوصول إلى سلام عادل وشامل يُلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الجمعة.

جاء ذلك في إطار زيارته الرسمية للمملكة المتحدة، حيث استكمل الصفدي، لقاءاته فى العاصمة البريطانية لندن، والتى استهلها بلقاء وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اللورد أحمد فى مقر وزارة الخارجية الأردنية.

حضر اللقاء، السفير الأردني لدى المملكة المتحدة منار الدباس، وأعضاء الوفد البرلمانى النواب، خالد أبو حسان وغازى الذنيبات ودينا البشير وهايل عياش.