رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. أسبوع تدريبي جديد للمحليات يضم دورتين جديدتين

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة التنمية المحلية في مصر، أسبوع تدريبي جديد للمحليات، يضم دورتين جديدتين تنفذان لأول مرة، وهما دورة تصميم وإدارة وصيانة الشبكات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والـ NTI، ودورة تسويق القرارات والخدمات والمشروعات الحكومية وتسويق الذات مؤسسيا وفردياً.

ويستفيد من الدورتين الجديدتين 53 متدرباً من العاملين في الإدارة المحلية على مستوى الجمهورية.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على أهمية دورة تسويق القرارات والخدمات والمشروعات الحكومية وتسويق الذات مؤسسيا وفردياً، والتي تهدف إلى تمكين المتدربين من معرفة أساسيات التسويق الناجح للمشاريع والخدمات الحكومية، وتبسيط مفاهيم الحملات التسويقية من الناحية النظرية، وتمكينهم من تنفيذ أكبر وأعقد الحملات بطريقة احترافية.

كما تشمل خطة التدريب الأسبوعية 5 دورات تدريبية أخرى، وهي:

  • دورة إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة والتخطيط للمتابعة البيئية، والتي ينفذها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر مع اتحاد البلديات الهولندى، تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.
  • دورة لغة إنجليزية مستوى أساسي.
  • دورة مهارات العرض والإلقاء.
  • دورة مهارات الحاسب الآلي.
  • دورة مهارات التواصل الفعال.

وتهدف الخطة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي إلى دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في تحقيق خطة الدولة بإسلوب علمى لتطوير الإدارة المحلية، وذلك من خلال تنفيذ 600 دورة تدريبية داخلية وخارجية، وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

وفي وقت سابق،وجه وزير التنمية المحلية في مصر، اللواء هشام آمنة، المحافظين بضرورة العمل المستمر لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل والتصدى لجشع التجار عبر زيادة أسعار السلع الأساسية وضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.

ويأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن السيطرة على أسعار السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها وكافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه ولابد من التنسيق بين مديريات التموين والغرف التجارية والجمعيات الأهلية وكافة الجهات المعنية الأخرى بالدولة للتوسع في إقامة الشوادر والمعارض المؤقتة والمستدامة لتوفير السلع وبصفة خاصة المسلتزمات المدرسية والزي المدرسي في ظل اقتراب العام الدراسى الجديد.

 

ووجه وزير التنمية، العمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المعارض والتخفيضات الموجودة في المعارض والشوادر وذلك تماشياً مع سياسية الدولة في التوسع في إقامة المعارض والشوادر بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل.

 

كما وجه وزير التنمية المحلية، بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور والتفيش على جميع الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية والمخابز للتأكد من توافر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين واتخاذ اللازم حيال من يقومون باحتكار أو تخزين السلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية التأكيد على كافة سلاسل السوفر ماركت ومحلات البيع سواء الجملة أو التجزئة لإعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر ضد المخالفين لقرارات وإجراءات الدولة.