رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

 التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز الشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة في مختلف المجالات، بما في ذلك العمل متعدد الأطراف، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ.

وناقش الجانبان كذلك مخرجات عضوية دولة الإمارات في مجلس الأمن خلال الفترة 2022-2023، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره لمساهمات دولة الإمارات البارزة في العمل متعدد الأطراف لخدمة السلم والأمن الدوليين.

وأكد الجانبان التزامهما المشترك بتعزيز العمل الإنساني الدولي، حيث ناقشا استجابات دولة الإمارات الإنسانية الفورية لكافة التحديات العالمية، بالإضافة إلى جهودها الرائدة ومبادراتها المبتكرة لمعالجة العديد من التحديات الملحة، وفي مقدمتها تغير المناخ.

كما ناقش الجانبان استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي، حيث أكد الشيخ عبدالله بن زايد التزام دولة الإمارات ببذل كل الجهود الممكنة لنجاح هذا المؤتمر.

الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة

وفي وقت سابق، أعرب وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن حرص بلاده على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي، والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية البرتغال جواو جوميز كرافينيو، ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية في بلجيكا حاجة لحبيب، ووزير خارجية السويد توبياس بيلستروم، ووزير خارجية بوليفيا روجيليو مايتا، ووزيرة أوروبا والشؤون الخارجية بفرنسا كاثرين كولونا، ووزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج في بوركينا فاسو أوليفيا روامبا، ووزير الشؤون الخارجية في أوغندا جيجي أودونجو، ووزير خارجية نيكاراجوا دينيس مونكادا، ووزيرة الدولة ووزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والمغتربين في كوت ديفوار كانديا كاميسوكو كامار، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وخلال اللقاءات التي عُقدت على هامش أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحث الشيخ عبدالله بن زايد، عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية ومنها التنمية المستدامة وتغير المناخ، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأنها.

واستعرض استعدادات الإمارات لاستضافة النسخة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي.