رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة

نشر
عبدالله بن زايد آل
عبدالله بن زايد آل نهيان

أعرب وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن حرص بلاده على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي، والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية البرتغال جواو جوميز كرافينيو، ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية في بلجيكا حاجة لحبيب، ووزير خارجية السويد توبياس بيلستروم، ووزير خارجية بوليفيا روجيليو مايتا، ووزيرة أوروبا والشؤون الخارجية بفرنسا كاثرين كولونا، ووزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج في بوركينا فاسو أوليفيا روامبا، ووزير الشؤون الخارجية في أوغندا جيجي أودونجو، ووزير خارجية نيكاراجوا دينيس مونكادا، ووزيرة الدولة ووزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والمغتربين في كوت ديفوار كانديا كاميسوكو كامار، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وخلال اللقاءات التي عُقدت على هامش أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحث الشيخ عبدالله بن زايد، عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية ومنها التنمية المستدامة وتغير المناخ، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأنها.

واستعرض استعدادات الإمارات لاستضافة النسخة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي.

الإمارات والسعودية تعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة

ومن ناحية أخرى، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات ، أن بلاده والسعودية شركاء في الهدف والطموح، وتعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

وقال بن زايد عبر منصة «إكس»: "لقاء أخي محمد بن سلمان التليفزيوني عبر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متزنة إلى قضايا المنطقة والعالم.

وأضاف بن زايد: أتمنى له التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الازدهار.

وفي سياق آخر، التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال، حمزة عبدي بري بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والمقامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.