رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحماية المدنية تُخمد حريقًا داخل محال تجارية في الموصل

نشر
الأمصار

نجحت الحماية المدنية في العراق، في السيطرة على حريق نشب داخل محال تجارية في مدينة الموصل.

 

 

وحسبما أفاد مصدر أمني، فقد اندلع حريق اندلع، في محال تجارية بحي المثنى في مدينة الموصل، إلا أن فرق الاطفاء شرعت على الفور بإخماد الحريق الذي تسبب بأضرار مادية.

 

العراق: افتتاح مكتب نظام الجوازات الإلكترونية


افتتحت محافظة الديوانية في العراق، السبت، مكتب نظام الجوازات الإلكترونية. 

وقال محافظ الديوانية ميثم عبد الإله شهد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المحافظة باشرت بمشروع نظام الجوازات الإلكترونية وسيستمر العمل فيه وحسب الخطة المرسومة لوزارة الداخلية". 

وأضاف، أن "افتتاح مكتب الجواز الإلكترونية سيسهم بتبسيط وتسريع الإجراءات كافة في منح الجواز الإلكتروني للمواطنين".

العراق: المرور العامة تصدر تنبيها بشأن الغرامات


أكدت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم السبت، أن المواطن يستطيع تسديد مبلغ الغرامة في أي قاطع مرور في بغداد والمحافظات.

وقال بيان للمديرية:"أخي المواطن الكريم، إذا تم قطع غرامة لك وفق القانون المروري، تستطيع أن تسدد مبلغ الغرامة في أي قاطع مرور في بغداد والمحافظات".

الرئيس العراقي: معارض الكتب تُشكل منطلقا لتلاقح الثقافات بين الشعوب

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان: إن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، زار معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين"، لافتة، إلى أن "الرئيس تجول برفقة وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في أجنحة المعرض التي ضمت نتاجات العديد من دور النشر العربية والمحلية، واطلع على أحدث الإصدارات في المجالات الثقافية والفكرية والعلمية".

وتحدث الرئيس العراقي إلى عدد من الناشرين، مؤكدا أن "معارض الكتب وسيلة حية في إثراء المشهد الثقافي والفكري للمجتمعات وتلاقح الثقافات بين الأمم والتقارب والحوار والانفتاح بين الشعوب مما يرسخ المفاهيم الإيجابية نحو السلام والاستقرار والعيش المشترك".

 

العراق.. النفط تعلن قرب تشغيل مصفى الدهون في بيجي وبمواصفات عالمية


أعلنت وزارة النفط في العراق، السبت، حجم الطاقة الإنتاجية لمصافي الشمال من المشتقات النفطية والزيوت، وفيما أكدت أن المواد المستردة لمصفى بيجي أدخلت بالخطوط الإنتاجية ورفعت نسب الإنجاز، أعلنت قرب تشغيل مصفى الدهون في بيجي وبمواصفات عالمية. 

وقال مدير عام شركة مصافي الشمال، عدنان محمد حمود، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الطاقة الإنتاجية لمصافي الشمال تبلغ 150 ألف برميل يومياً للمساهمة بسد الحاجة المحلية من المشتقات والمنتوجات المختلفة". 

وأضاف، أن "مصافي الشمال وخاصة المتعلقة بمصفى بيجي تشهد حملة إعمار كبرى انطلقت في أيار الماضي وتتطلب جهداً استثنائياً كبيراً وإمكانات علمية غير اعتيادية، كون المصفى أسسته شركات ذات خبرة عالية في قطاع التصفية وعلى مستوى عالمي متقدم جداً".