رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يقود هجوم برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو في الليجا

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره سيلتا فيجو، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، فى الجولة السادسة من الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

تشكيل برشلونة الرسمي أمام سيلتا فيجو:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو – جول كوندي – كريستينسين – ماركوس ألونسو.

خط الوسط: روميو – فرينكي دي يونج – إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: فيران توريس – ليفاندوفسكي- جواو فيليكس.

ويتسلح الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بالقوة الضاربة فى مباراة اليوم بحثاً عن تحقيق نقاط المباراة الثلاث أمام فريق سيلتا فيجو. ويسعى تشافي هيرنانديزللفوز أمام سيلتا فيجو لخطف صدارة الدوري الإسباني مؤقتاً من غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الـ15 نقطة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة، بينما يحتل سيلتا فيجو المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط.

وينتظر أن يتواجد المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو في التشكيل الأساسي للفريق بعد عودته من الإصابة، ويستمر غياب الدولي الإسباني بيدري جونزاليس الذي يعاني من الإصابة.

وكان برشلونة سقط فى فخ التعادل مع خيتافي فى ضربة البداية، ولكن سرعان ما تدارك تشافي أخطاء المباراة وحقق العلامة الكاملة في جميع المواجهات وصولا إلى خماسية ريال بيتيس الأخيرة فى الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني.

كما حقق فريق برشلونة فوزا كبيرا على نظيره رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 5-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، فى مستهل مشاركة الفريق الكتالوني بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24، وذلك بالجولة الأولى من دور المجموعات.

تاريخ مواجهات برشلونة وسيلتا فيجو 

تقابل الفريقان في 52 مباراة حقق برشلونة خلالها الفوز في 26 مباراة وتلقى 12 هزيمة بينما حسم التعادل 14 مباراة، وسجل البارسا أكبر فوز على سيلتافيجو فى عام 2016 بنتيجة 6 / 1.
ويستعد نادي برشلونة للإعلان رسمياً عن تمديد تعاقد المدرب تشافي هيرنانديز حتى عام 2025، ومن المفترض أن ينتهي العقد الحالى بعد نهاية موسم 2024.

وقال خبير الانتقالات فابريزيو رومانو عبر صفحته بمنصة "إكس"، "من المقرر الآن أن يعلن برشلونة أن عقد تشافي الجديد سارٍ حتى يونيو 2025، وهو ما يعني إضافة عام آخر إلى الاتفاق الحالي".

وحقق تشافي مع برشلونة لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي بعد غياب طويل، ويخطو بخطى جيدة هذا الموسم محلياً وأوروبياً.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة سبورت الكتالونية، فإن العقد الجديد بين الطرفين سيمتد حتى يونيو 2025، ولكنه سيتضمن بنداً مثيراً يتيح للطرفين التمديد بشكلٍ فوري لمدة عام إضافي.

وقاد تشافي فريق برشلونة حتى الآن في 96 مباراة في كافة المسابقات، فاز في 61 مباراة منهم، وتعادل في 16، وخسر 19، وحقق مع البارسا لقبي السوبر الإسباني والدوري الإسباني.