رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي مدريد.. أرقام يجب معرفتها قبل مواجهة الريال وأتليتكو في الدوري

نشر
الأمصار

يستعد فريق ريال مدريد لملاقاة نظيره أتلتيكو مدريد، في منافسات الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024، ويحل ريال مدريد ضيفًا على أتلتيكو مدريد، يوم الأحد المقبل، في مباراة بالجولة السادسة للدوري الإسباني، على ملعب "ميتروبوليتانو".

 

تعد المواجهة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد واحدة من المواجهات الأكثر تكرارًا في كرة القدم الإسبانية، ومن بين أكثرها صخبًا وقوة على الإطلاق، بالنظر إلى تشارك العملاقين السيطرة على العاصمة الإسبانية.

 

العداوة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ممتدة وضاربة في التاريخ، بالنظر إلى التناقض التاريخي في هوية الناديين، حيث كان دائمًا ينظر إلى ريال على أنه نادي الطبقة الغنية، بينما كان أتلتيكو هو فريق الطبقة العاملة.

وتعتبر الأهداف نادرة في آخر مواجهات بين الفريقين، حيث أنه في آخر 4 مواجهات انتصر كل فريق مرة بهدف، وانتهت مواجهتان بالتعادل السلبي.

 

نتيجة أول مباراة جمعت بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

 

أول لقاء بين الفريقين أقيم في عام 1923 ضمن بطولة كأس ملك إسبانيا، وانتهى بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-0، أما أول مواجهة على الإطلاق في الدوري الإسباني فجاءت في موسم 1928-29، وانتهت تلك المباراة بفوز الملكي بنتيجة 2-1.

 

المنافسة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد جذبت انتباه محبي كرة القدم خارج إسبانيا لأول مرة في عام 1959، وتحديدًا في دوري أبطال أوروبا حين تواجه الفريقان في نصف النهائي، وتمكن النادي الملكي من الفوز بنتيجة 2-1.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

 

يتفوق ريال مدريد بصورة كاسحة على أتلتيكو مدريد عندما يتعلق الأمر بالمواجهات في بطولة الدوري الإسباني، منذ أول مباراة بينهما في موسم 1928-29.

 

آخر مباراة جمعت بين الفريقين في "لا ليجا" أقيمت لحساب الجولة 23 في منافسات موسم 2022-23، وانتهت بالتعادل بهدف في كل شبكة.

 

أما آخر فوز حققه ريال مدريد فيعود إلى الجولة السادسة من الموسم نفسه بنتيجة 2-1، فيما حقق أتلتيكو مدريد آخر فوز له على الفريق الملكي في الجولة 35 من موسم 2021-22 بهدف نظيف.

10 غيابات في صفوف ريال مدريد وأتلتيكو مدريد قبل ديربي

 

ويشهد ديربي مدريد عدة غيابات في صفوف الفريقين، بواقع 5 غيابات في كل فريق، بحسب ما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

 

في صفوف ريال مدريد، سيبقى تيبو كورتوا وإيدر ميليتاو بعيدًا عن الملاعب لعدة أشهر بعد خضوعهما لجراحة الرباط الصليبي.

 

وأردا جولر يتعافى، لكنه لا يزال غير متاح، كما أوضح التقرير آخر التطورات بشأن إصابة داني كارفاخال.

 

 

ولم يتعافِ كارفاخال من الإصابة العضلية التي تعرض لها، حيث خضع لتصوير بالرنين المغناطيسي هذا الصباح وأثبتت النتائج الشكوك حول جاهزيته وسيتم استبعاده من الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

 

وبالنسبة للبرازيلي فينيسيوس جونيور، يواصل التعافي، لكنه لن يكون جاهزًا للمباراة أمام أتلتيكو مدريد.

 

 

وفي صفوف أتلتيكو مدريد، يغيب بابلو باريوس بعد تعرضه للإصابة في المباراة ضد لاتسيو في دوري أبطال أوروبا.

 

توماس ليمار سيغيب لعدة أشهر أيضًا، كما أصيب رودريجو دي بول ورينيلدو ماندافا وسويونكو، ولن يتمكنوا من اللعب في ديربي مدريد، باستثناء حدوث مفاجأة.

 

المباراة المقامة على ملعب سفيتاس متروبوليتانو ستجمع المتصدر بصاحب المركز السابع، ريال مدريد لا يريد التفريط في. أي نقطة بصراع التتويج بلقب الليجا.

 

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

 

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الدوري الإسباني 2023-2024 هو يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 على ملعب سفيتاس متروبوليتانو.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 10:00 بتوقيت مصر والسعودية.

 

تذاع مباريات الدوري الإسباني عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، ستجد مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الدوري الإسباني 2023-2024 على شاشتها.

 

التشكيل المتوقع لأتلتيكو مدريد

 

من المتوقع أن يدخل المدرب دييجو سيميوني المباراة بالتشكيل التالي:-

 

التشكيل: 4-4-2

 

صامويل لينو - ماريو هيرموسو - ستيفان سافيتش - ناهويل مولينا

 

كوكي - رودريجو دي باول - ساؤول نيجيز - ماركوس يورينتي

 

أنطوان جريزمان - ألفارو موراتا

 

التشكيل المتوقع لريال مدريد

 

من المتوقع أن يدخل المدرب كارلو أنشيلوتي المباراة بالتشكيل التالي:-

 

التشكيل: 4-4-2

 

كيبا أريزابالاجا

 

لوكاس فاسكيز - دافيد ألابا - أنطونيو روديجر - فران جارسيا

 

فيديريكو فالفيردي - لوكا مودريتش - جود بيلينجهام - إدواردو كامافينجا

 

رودريجو جويس – خوسيلو

 

حكم الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو

 

عيّن الإتحاد الإسباني، خافيير ألبيرولا روخاس حكمًا لمباراة الريال وأتلتيكو في ديربي مدريد المرتقب على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو".

يمر فريق ريال مدريد بخطي ثابتة حتي الآن في مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024، حيث حقق 5 انتصارات وتصدر ترتيب الليجا برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة.

 

في حين يحتل أتلتيكو مدريد المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 7 نقاط جمعهما من فوزين وتعادل وخسارة على الترتيب.