رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول رئيس الوزراء الكوري الجنوبي للصين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

نشر
الأمصار

لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة..وصل رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، هان داك سو اليوم السبت إلى مدينة هانجتشو، عاصمة مقاطعة تشجيانج شرقي الصين

فيما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، إن رئيس الوزراء، هان ديوك سو سيلتقي الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، بعد وصوله إلى مدينة هانجتشو في الصين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

ويأتى تلك الزيارة في وقت تسعي فيه سول إلى طي الخلافات مع الصين وإحياء القمة الثلاثية المشتركة بينهما بمشاركة اليابان، حيث قال سفير كوريا الجنوبية لدى اليابان، إن محادثات "رفيعة المستوى" جارية بشأن قمة ثلاثية مع الصين من المقرر عقدها هذا العام، ولن تؤثر على العلاقات مع الولايات المتحدة.

ومن جهتها، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية في الصين، إن بكين وطوكيو وسول شركاء تعاون مهمون لبعضهما البعض، فضلا عن المصالح المشتركة التي تجمعهم. 

وأضافت ماو نينج خلال مؤتمر صحفي، ترحب الصين بزيارة رئيس الوزراء هان دوك سو إلى الصين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو. حسبما ذكرت وكالة “شينخوا” الصينية

 

وفي وقت سابق، رحبت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، بمحادثات السعودية الأخيرة مع الحوثيين، وسط جهود لإنهاء الصراع المستمر منذ سنوات في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ليم سو-سوك في بيان، "إن حكومتنا ترحب بالمحادثات الأخيرة في الرياض بالمملكة العربية السعودية لحل القضية اليمنية، وتشيد بالجهود المتواصلة التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان والدول الأخرى المعنية فضلا عن المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن".

وأفاد بأنهم "يتوقعون أن تكون المفاوضات الأخيرة بمثابة فرصة لتخفيف التوترات في المنطقة وإحلال السلام في اليمن".

وعقدت السعودية المفاوضات التي دامت 5 أيام مع الحوثيين في الرياض ابتداء من يوم الخميس الرابع عشر من الشهر الجاري كجزء من الجهود المبذولة لإنهاء الصراع المستمر في اليمن منذ أن قام تحالف تقوده السعودية بالتدخل عسكريا في اليمن في عام 2015 لدعم الحكومة المعترف بها دوليا.

ورحبت السعودية بالنتائج التي وصفتها بالإيجابية للمحادثات في الرياض التي تستهدف الوصول إلى خارطة طريق تدعم عملية السلام في اليمن، كما قال الوفد الحوثي إنه تبادل وجهات النظر على نطاق واسع مع الجانب السعودي.