رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العازف عمرو سليم يحيي حفلًا موسيقيًا بدار الأوبرا المصرية

نشر
العازف عمرو سليم
العازف عمرو سليم

يحيي عازف البيانو عمرو سليم، حفلًا موسيقيًا، اليوم السبت، على المسرح الصغير بدار الأوبرا بمصاحبة فرقته الموسيقية.

 

 

يتضمن الحفل مجموعة من أشهر أعمال الموسيقى العربية التي أعاد سليم صياغتها لتتناسب مع آلة البيانو منها أن راح منك يا عين، قلبي ومفتاحه، الدنيا ريشه في هوا، نسم علينا الهوى، ميدلي ام كلثوم وميدلي سعد عبد الوهاب.

 

محمد أبو داوود يكشف قوام لجنة تحكيم الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما


كشف الفنان القدير محمد أبو داوود رئيس لجنة تحكيم الدورة السادسة من مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة السادسة ،  عن أعضاء لجنة التحكيم وهم : الفنان العراقي باسم قهار ، والفنانة اللبنانية مروة قرعوني.

والجدير بالذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها ايطاليا ، والأرجنتين ، وألمانيا ، وسلطنة عمان ، وتونس ، والجزائر ، والعراق ، والسودان ، چورچيا ، وفرنسا ، والمكسيك ، وأوكرانيا ، والمغرب .

بالإضافة إلى منصة  الحكواتي و منصة الشاشة التي سيعلن عن تفاصيلها في المؤتمر ، كما سيعلن عن مجموعة من الورش التي تتميز هذا العام بالتنوع و الاختلاف و يقدمها عدد من الأجانب و العرب و المصريين. 

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما تنطلق دورته السادسة  في الفترة من 1 وحتي 5 أكتوبر القادم ، ويرأسه المخرج الدكتور أسامة رؤوف ، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين  الكيلاني .


نجوم الفن يحيون ذكرى هشام سليم بكلمات مؤثرة محمد


حرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني على إحياء الذكرى الأولى لوفاة الفنان هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 22 سبتمبر عام 2022، من خلال فيديو مؤثر يجمع عدد كبير منهم، والحديث خلاله عن ذكرياتهم معه، فضلا عن الدعاء له بالرحمة والمغفرة.


ونشرت الفنانة الكبيرة يسرا فيديو يجمع نجوم الفن وهم يحكون ذكرياتهم مع الفنان الراحل هشام سليم ويدعون له، منهم الفنان صلاح عبد الله، الذي قال: "المهلبية جمعتنا 1991، ومن وقتها بقينا صحاب وحبيتك أوي، اقسم بالله يا هشام انك كنت واحد من ألطف وانضف الناس اللي عرفتها في الحياة كلها"


وقال الفنان محمد جمعة: "كنت دايما لما أكلم حد عن هشام سليم أقوله عاشرته يقولي لا أقوله يبقى متعرفوش، هشام كان من أنضف الناس وأجدع الناس وأطيبهم، وحشتني ومفتقدك جدا، انت في مكان أحسن، وربنا  يرحمك ويلحقنا بيك على خير"، بينما عبرت يسرا عن افتقادها الشديد له من خلال كلمات مؤثرة، حيث ذكرت: "وحشني وقطعت بيا يا هيشو، أنا عارفة انك في مكان أحسن بس قطعت فينا، وحشتني وعايزه احضنك وابوسك واهزر معاك".