رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط متهم بانتحال صفة مسؤول لأحد مكاتب النزاهة في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، ضبط متهم بانتحال صفة مسؤولٍ في أحد مكاتب النزاهة في مُحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات، أن" فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين، نفذ عملية ضبط لمتهم انتحل صفة معاون مدير مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة، مُبيّنةً أنَّ أعمال التحرّي التي أجراها الفريق توصَّلت إلى قيام المُتَّهم بمراجعة دائرة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة بهذه الصفة، لافتةً إلى أنَّ الفريق تمكَّن وبكمينٍ مُحكمٍ من ضبط المُتَّهم، استناداً الى مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ".

وأضاف، أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالعملية، وعرضه رفقة المتهم الذي يعمل مُنتسباً في أحد الأجهزة الأمنيَّة على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفه وفق أحكام المادة 260 من قانون العقوبات".

وسبق للهيئة أن دعت المواطنين للإبلاغ والتعامل بحذرٍ مع من يدَّعي الصفة الرسميَّة وله مطالب غير قانونيَّةٍ، مُشدّدةً على قيامها بالتحرُّك السريع، واتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّ من يحاول ابتزاز المُواطنين واستغلالهم.

العراق .. إيقاف 44 حالة ابتزاز إلكتروني وعنف أسري

ومن ناحية أخرى، أوقفت مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام ببغداد وعدد من محافظات العراق وبعمليات منفصلة 44 حالة ابتزاز إلكتروني وعنف أسري، وأعادت 9 أشخاص هاربين الى ذويهم خلال الأيام العشرة المنصرمة من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

وبحسب ما ذكره بيان للشرطة، اليوم الجمعة، فأن مجموع حالات الابتزاز التي تم اقافها خلال الأيام العشرة المنصرمة بلغت 14 حالة، فيما بلغت حالات التعنيف الأسري لنفس الفترة 31 حالة.

كما اتخذت الشرطة المجتمعية الإجراءات اللازمة بحق المبتزين والمعنفين، وقدمت دعمها النفسي والمعنوي ولرعايتها لضحايا التعنيف والابتزاز والهاربين، بحسب البيان.

إحباط عملية تهريب مستلزمات طبية في منفذ زرباطية الحدودي

ومن ناحية أخرى، استطاعت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، إحباط عملية تهريب مستلزمات طبية في منفذ زرباطية الحدودي.
وذكر بيان للهيئة، أن"الهيئة تواصل العمل الرقابي والتدقيق لجميع البضائع والمواد الداخلة عبر المنافذ الحدودية لمنع محاولات التهريب"، مشيراً الى أن "مديرية منفذ زرباطية الحدودي وبناء علي المعلومات الواردة إليها تمكنت من ضبط شاحنة متوقفة في ساحة الحرم الجمركي محملة (مستلزمات طبية) مخبأة خلف مادة الفحم الحجري والصمغ".

وأشار البيان الى أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة الجمرك وعضوية ممثل عن قسم البحث والتحري وشرطة الجمارك"، مبينا أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة الكيفية الى مركز شرطة جمرك زرباطية لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".