رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن ينهي زيارته إلى الجزائر

نشر
الأمصار

أنهى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بعد ظهر يوم الأحد، زيارة قام بها إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون.

وكان في توديع الملك الأردني بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، الى جانب عدد من أعضاء الحكومة.

وخلال هذه الزيارة التي دامت يومين، أجرى الرئيس تبون محادثات على انفراد مع الملك الأردني، توسعت بعدها لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

وكان الملك عبد الله الثاني بن الحسين قد خص باستقبال رسمي من قبل الرئيس تبون، حيث استعرض، ببهو رئاسة الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية.

ومنح الملك الأردني الملك عبدالله الثاني، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وسام النهضة المرصع، تقديرا للرئيس تبون وتجسيدا للعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جهته منح الرئيس الجزائري الملك عبدالله الثاني وسام الأثير من مصف الاستحقاق الوطني، أحد أرفع الأوسمة الجزائرية، تقديرا للعاهل الأردني واعتزازا بمتانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وجرت مراسم تبادل الوسامين في قصر الشعب.

وأقام الرئيس الجزائري في قصر الشعب، مساء أمس السبت، مأدبة عشاء رسمية تكريما للملك عبدالله الثاني، الذي يقوم بزيارة الجزائر.

وحضر المأدبة الوفد المرافق للعاهل الأردني الذي يضم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين أيمن الصفدي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، ومدير مكتب الملك، جعفر حسان، ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، والسفير الأردني في الجزائر شاكر العموش، كما حضرها كبار المسئولين الجزائريين.

أخبار أخرى..

سلطات الجزائر تعتقل شابا حطم تمثال عين الفوارة

تم إيداع شاب جزائري الحبس المؤقت، بعد تحطيمه تمثالا بولاية سطيف الجزائرية.

وكشفت مديرية الثقافة لولاية سطيف (شرق الجزائر)، التي ستتأسس كطرف مدني في القضية، أن الديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية سيتأسس أيضا في قضية التمثال، وهذا في انتظار أن ينتقل خبراء التراث لمعاينة الأضرار التي لحقت بالتمثال تمهيدا لإعادة ترميمه وفق المعايير التقنية والعلمية المطلوبة.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لشاب قام بتحطيم التمثال قبل تدخل عدد من الأشخاص لمنعه من مواصلة ما أقدم عليه.