رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: على مجلس الأمن اتخاذ إجراءات صارمة تجاه الجماعات المسلحة باليمن

نشر
الأمصار

السعودية.. التقى رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في الرياض اليوم الخميس.

وأشاد العليمي بموقف المملكة المشرف إلى جانب الشعب اليمني وبمساعيها الحميدة من أجل إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

من جانبه، أكد الأمير فيصل بن فرحان دعم المملكة العربية السعودية لمجلس القيادة اليمني وحكومته الشرعية، وحرصها على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وشدد وزير الخارجية السعودي على أهمية مواصلة الحوار بين الأطراف اليمنية، واتخاذ مجلس الأمن إجراءات جادة وصارمة تجاه الجماعات المسلحة، ومنع سهولة امتلاكها للأسلحة المتطورة.

وزير الخارجية السعودي يبحث التعاون مع دول عدة في مجال المناخ

بحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، خلال زيارته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التعاون مع عدد من الدول في مجال المناخ.

وفي لقاء مع المبعوث الخاص لشؤون المناخ في مملكة البحرين الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، بحث الجانبان العلاقات بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى موضوعات البيئة والمناخ والجهود المبذولة في هذا الشأن.

التغير في المناخ

كما التقى الجبير مع مبعوث مملكة هولندا للمناخ الأمير جيمي دي بوربون، ووزير النفط والبيئة وزير خارجية جمهورية سورينام البرت رامدن، ووزير خارجية جمهورية كولومبيا ألفارو ليفا دوران، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأوجه تعزيز التعاون من أجل معالجة التغير المناخي والحد من آثاره.

وفي لقاء آخر، بحث الجبير مع وزيرة الدولة والمبعوثة الخاصة للعمل المناخي بوزارة الخارجية الألمانية جينفر لى مورجان، فرص التعاون للحد من آثار التغير المناخي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس، أن الطرفين ناقشا خلال اللقاء موضوعات البيئة والمناخ المختلفة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، انطلق بالبحرين، الأحد، التمرين البحري الثنائي المختلط "جسر 23" بين القوات البحرية السعودية ممثلة في "الأسطول الشرقي" وسلاح البحرية البحريني.

وحضر التمرين قائد سلاح البحرية الملكي البحريني اللواء الركن بحري محمد يوسف العسم، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية لدى البحرين العميد الركن فهد بن إبراهيم الثنيان، وعدد من كبار الضباط المشاركين في التمرين.

ووفق وكالة الأنباء السعودية" واس" قال مدير التمرين العقيد البحري الركن أحمد بن عبدالرحمن العصيمي، إن تمرين "جسر 23" يهدف إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة، وتوحيد المفاهيم التكتيكية وتنفيذ العمليات المشتركة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات إدارة المعارك البحرية، والقيادة والسيطرة، ورفع كفاءة تطبيق إجراءات الاتصالات بمختلف أنواعها.