رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون يعلن موعد تسليم أوكرانيا دبابات أبرامز

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 موعد تسليم أوكرانيا دبابات أبرامز.

وقال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر، إنه سيتم تسليم دبابات أبرامز الأمريكية إلى أوكرانيا في الأيام والأسابيع المقبلة.

وأشار المتحدث باسم البنتاجون إلى أنه لأسباب تتعلق بأمن العمليات، لم يكشف المزيد من التفاصيل، مضيفا: "كل ما يمكنني قوله هو أننا نتوقع وصولهم إلى أوكرانيا في الأيام والأسابيع المقبلة"، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أعلن في وقت سابق عن تسليم دبابات أبرامز إلى أوكرانيا في المستقبل القريب.

البنتاجون يُعلق على أنباء مقتل زعيم فاجنر

علقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، على أنباء مقتل زعيم فاجنر، يفجيني بريجوجين، قائلةً إنه ليس لديها أى تأكيد حاليًا حول الأمر، وذلك بعد تواتر أنباء عن تحطم طائرة خاصة كان بريجوجين على قائمة ركابها.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن مسؤول فى (البنتاجون) القول "رأينا التقارير بشأن مقتل زعيم فاجنر، لكن ليس لدينا أى تفاصيل أو تأكيد حاليا وسنواصل مراقبة الوضع".

وأضاف أن مقتل بريجوجين، إذا تأكد، فلا شك أنه سيشكل ضربة قوية للمجموعة، مؤكدا أن "من المبكر تقييم حجم الأثر الذى سيخلفه مقتله على مستقبل المجموعة".

وفى السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى جو بايدن تلقى إحاطة بشأن تحطم الطائرة.

وذكر مجلس الأمن القومى الأمريكى أن "مقتل قائد مجموعة فاجنر إذا تأكد فلا ينبغى أن يفاجئ أحد".

وكانت هيئة الطيران الروسية أفادت بأن بريجوجين كان من ضمن قائمة ركاب الطائرة الخاصة التى تحطمت شمال موسكو مساء اليوم.

البنتاجون يعلق على عزم كييف تجنيد طيارين أجانب للقتال ضد روسيا


علق وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، على عزم كييف تجنيد طيارين أجانب للقتال ضد روسيا معربةً عن قلقها إزاء نية كييف تجنيد طيارين أجانب لقيادة مقاتلات "إف-16" التي يعتزم الغرب تزويد كييف بها.

وأوضحت الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن هذا الخيار بعيد عن الواقع تنظر الإدارة الأمريكية تنظر بحذر إلى اقتراح كييف قبول طيارين أجانب، بمن فيهم المحاربون القدامى الأمريكيون والأوروبيون، لقيادة مقاتلات "إف-16" والمشاركة في القتال في أوكرانيا.

ونقلت صحيفة "تايمز" البريطانية عن مصادر في البنتاجون، : "لا أرى أي شيء واقعي في هذا، بالنظر إلى متطلبات التدريب والتأهيل للطيارين لإتقان قيادة المقاتلة "إف-16".