رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يستقبل ضيوف ونجوم دورته الأولى.. صور

نشر
الأمصار

استقبل مهرجان الغردقة لسينما الشباب، قبل ساعات من انطلاق دورته الأولى، مساء اليوم الخميس، نخبة من الفنانين وصناع السينما، كان أبرزهم حسين فهمي وأحمد وفيق والمنتجين جابي خوري والدكتور محمد العدل والمخرجين محمد وعمر عبدالعزيز والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة، السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما سابقا.

كان في استقبال ضيوف المهرجان من النجوم والفنانين وصناع السينما لدى وصولهم فندق إقامة المهرجان، الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي قدري الحجار، مدير المهرجان.

تنطلق فعاليات حفل افتتاح  الدورة الأولى من مهرجان الغردقة السينمائي، في السابعة والنصف، مساء اليوم، بمارينا يخوت صن رايز جاردن بيتش، وتستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، بمدينة السحر والجمال «الغردقة».

مهرجان الغردقة السينمائي تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، برعاية من وزارات الثقافة المصرية السياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

فيلم افتتاح المهرجان

يعرض في حفل افتتاح المهرجان الفيلم القصير "برسوم يبحث عن وظيفة" للمخرج محمد بيومي، وتقدم الحفل الفنانة ميرنا وليد وابنتها التي ستتولي الترجمة باللغة الإنجليزية.

يأتي انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب في إطار جهود وزارة الثقافة المصرية لدعم الشباب السينمائيين، وتوفير فرص عرض ومناقشة أعمالهم الفنية.

ويتضمن مهرجان الغردقة مجموعة من المسابقات والفعاليات، منها مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام التسجيلية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة الأفلام القصيرة جدًا، ومسابقة الأفلام التجريبية، بالإضافة إلى ورش عمل وندوات سينمائية.

وفي وقت سابق، وقال الناقد السينمائي محمد السيد عبد الرحيم المدير الفني للمهرجان، إن القائمة تضم افلاما مهمة، شاركت في مهرجانات دولية وحصد فيها جوائز ،  إضافة إلى  فيلمين عرض عالمي أول في الغردقة، وهما  الفيلم المصري " السيرة العباسية" والهندي "كل ذلك في رأسك" .                                                    

وأضاف أن المسابقة  تضم أيضا أفلام "مذكرات بولينا" من كرواتيا، و"قصة" المغرب، و"أبناء رمسيس" فرنسا، و"واخر السعاة" من العراق، و"الحراسة الليلية" ألمانيا، اضافة الى الفيلم الوثائقي "لستُ لقيطًا"  انتاج لبنانـ رومانيا.

أوضح أن المهرجان يضم 3 مسابقات، الأولى، للفيلم الطويل روائي ووثائقي، والثانية، لفيلم القصير، بالإضافة لمسابقة أفلام الطلبة، كما تمنح لجنة التحكيم المسابقة الرسمية جائزة خضراء لأفضل فيلم يتناول قضية تتعلق بالبيئة.  

مليار و406 ملايين دولار عالميًا لـ فيلم Barbie حول العالم.

حقق فيلم Barbie إيرادات وصلت إلى مليار و406 ملايين و657 ألف دولار فى شباك التذاكر حول العالم منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى، العمل من إنتاج شركة  Warner Bros.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 623 مليونًا و157 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و783 مليونًا و500 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

وحصل الفيلم على إشادات من نقاد عالميين حيث تم وصف العمل بـ "المضحك والمذهل والذكى للغاية"، فيلم Barbie من بطولة النجمة العالمية مارجوت روبي في دور باربى، والممثل العالمى ريان جوسلينج في دور كين.