رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة العراق.. انعقاد الاجتماع الاعتيادي لاتحاد كأس الخليج في الكويت

نشر
الأمصار

عقد، اليوم الخميس في فندق والدورف أستوريا في العاصمة الكويتية الكويت، الاجتماع الاعتيادي لممثلي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بحضور ممثل العراق النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "علي جبار".

ورأس الاجتماع رئيس اتحاد كأس الخليج العربي الشيخ "حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني"، وتمت مناقشة جدول أعمال الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي الذي عقد في الثلاثين من شهر حزيران/ يونيو الماضي، واعتماد التعديلات الحاصلة في النظام الأساسي، وتحديد التاريخ الخاص بإقامة بطولة كأس الخليج المقبلة في نسختها (26) بدولة الكويت.

كما تقرر إجراء زيارة للجنة التفقدية لدولة الكويت والبلد الذي سيستضيف النسخة (27)، وموعد إقامة البطولة، وكذلك إقامة بطولة دون 23 عاما، وتحديد موعدها والبلد المستضيف، واعتماد الهيكل التنظيمي وما يستجد من أعمال.

جياني إنفانتينو يشيد بنجاح العراق في تنظيم خليجي 25

أقيم، الخميس، كونغرس الاتحاد الدولي في العاصمة الرواندية كيجالي بحضور ممثلي العراق عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد الموسوي والأمين العام للاتحاد ‏محمد فرحان.

وتم تجديد انتخاب انفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لأربع سنوات مقبلة، وبعدها ألقى رئيس الاتحاد الدولي كلمة بهذه المناسبة شكر فيها الاتحادات الوطنية التي جددت ثقتها بقدراته لقيادة دفة الفيفا في الفترة المقبلة، متطلعا لمزيد من النجاح، وأن تكون كرة القدم رسالة سلام ومحبة بين الشعوب مع إبداء شراكة حقيقية مع الجميع.

وأشاد ايفانتينو بنجاح العراق في تنظيم خليجي 25 في البصرة، وأوضح أنه وجد الحماسة والشغف غير المسبوق لدى العراقيين في كرة القدم.

المصادقة على عدد من التغييرات المتعلقة بكرة القدم:

صادق المجلس الدولي لكرة القدم خلال النسخة 137 من جمعيته العمومية السنوية، التي عقدت في لندن على عدد من التغييرات المتعلقة بقوانين اللعبة وأيضا على التوضيحات الصادرة بشأنها.

كما صادق إيفاب (IFAB) على القرار المتخذ في الجمعية العمومية الأخيرة القاضي ببث قرارات مراجعة لقطات الفيديو عند الاستعانة بحكم الـ(فار)، وعرضها للجمهور في الملعب ولمشاهدي النقل المباشر عبر التلفاز، بحسب الموقع الرسمي للفيفا، اليوم السبت.

وترأست الجمعية العمومية، ديبي هيويت، رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بحضور ممثلين عن الاتحاد الفيفا واتحادات اللعبة في إنجلترا وأيرلندا الشمالية وأسكتلندا وويلز، وإدارة المجلس الدولي لكرة القدم، حيث قرَّر المجتمعون مواصلة تحسين عملية التواصل مع الجماهير في الملاعب.