رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. زيدان يبحث مع طالباني آلية تقديم شكوى بخصوص قصف مطار عربت

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الخميس، مع  رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، آلية تقديم الشكوى واتخاذ الإجراءات بخصوص تعرض مطار عربت إلى القصف.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أستقبل رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني".

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا آلية تقديم الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص تعرض مطار عربت الى قصف غاشم واستشهاد عدد من منتسبي جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة السليمانية".

وفي وقت سابق، أكد الأمين العام لمنظمة بدر في العراق، هادي العامري، أن الاعتداء على السليمانية يمثل اعتداء على العراق كله.

وذكر المكتب الإعلامي للعامري في بيان، أن "الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد، رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء التباحث في العديد من الملفات المهمة والقضايا العالقة بين المركز والإقليم والأوضاع الاقتصادية، وجرى التأكيد على أهمية حل الخلافات بالحوار والالتزام بالدستور".

وأضاف، أن "العامري في بداية اللقاء أعرب عن شجبه وإدانته للاعتداء الذي طال مطار عربت في السليمانية، مقدماً تعازيه باستشهاد ضحايا الاعتداء".

وأكد العامري، بحسب البيان، أن "الاعتداء على أي أرض عراقية هو اعتداء على العراق كله، مجدداً مطالبته بخروج جميع القوات الأجنبية من الأراضي العراقية"، مشددا على "ضرورة أن يؤمّن العراق دفاعاته الجوية القادرة على حماية الأجواء والسيادة الوطنية والرد على أي اعتداء خارجي".

العراق.. نوري المالكي يستقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق السيد نوري المالكي بمكتبه رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد بافل طالباني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية والامنية ، وتداعيات استهداف مطار عربد الجوي في محافظة السليمانية .

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون استنكاره الشديد للحادث الذي حصل معتبرا هذا الاعتداء فيه تجاوز صارخ على سيادة العراق ، داعيا دول الجوار الى احترام سيادة العراق والابتعاد عن استخدام منهج القوة في حل المشاكل العالقة ، مشيرا الى اهمية استمرار الجهود والمساعي الوطنية من آجل استتباب الاستقرار وتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات .

بدوره ثمن السيد بافل طالباني مواقف السيد نوري المالكي الداعمة لحل المشاكل القائمة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عبر الحوار ، وماتم مؤخرا من اتفاق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان حول رواتب الموظفين في الاقليم ، قائلا سياستنا واضحة وهدفنا تقديم الخدمات، وفي سبيل ذلك عملنا منذ البداية لحل المشكلات وكان هدفنا أن يكون الدستور أساسا لحل المشكلات ، مضيفا ان التنسيق والعمل المشترك عامل الاستقرار وبناء مستقبل جدير بشعبنا العراقي .