رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المطرقة الأمنية تواصل سحق البؤر الإرهابية

نشر
الأمصار

تتواصل الجهود الدؤوبة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في العراق، من أجل القضاء على جميع البؤر الإرهابية، بما يساهم في حفظ أمن البلاد وأرواح المواطنين ومُقدراتهم.

 

 

الاستخبارات العراقية، أعلنت أمس الأربعاء، القبض على أربعة متهمين بالإرهاب في بغداد وسامراء.

 

وذكرت المديرية في بيان، أن "بعمليات استباقية منفصلة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق السادسة والعاشرة والسابعة عشر التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية، تم نصب كمائن محكمة في حي المزرعة ومنطقة الفلاحات وسيطرتي الصقور والتحدي، اسفرت عن القاء القبض على 4 متهمين بالارهاب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في الكرخ وقضائي الفلوجة والطارمية والذين كانوا ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية".

 

الحشد الشعبي يقتل 4 إرهابيين في الأنبار

 

بدورها، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس الأربعاء، قتل 4 إرهابيين شاركوا باغتيال مواطنين في الأنبار.

 

 

وذكرت الخلية في بيان، أنه" حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في متابعة الإرهابيين الذين قتلوا المواطنين الأبرياء في محافظة الأنبار والقصاص العادل منهم، ومن خلال العمل الدؤوب لقيادة العمليات المشتركة والمتابعة الميدانية لقيادة القوات البرية، تمكنت قوة من أبطال الحشد الشعبي بالتحديد قوة (T1) بأمرة المقاتل مندول الجغيفي، من نصب كمين محكم وقتل 4 إرهابيين بعد متابعة لعدة أيام".

 

وأوضحت، أن" هؤلاء المجرمين اقدموا على قتل مواطنين اثنين في محافظة الأنبار قبل عدة أيام وعرض صورة عن آلية قتلهم في مواقع التواصل الاجتماعي"، مبينة، أن" قواتنا الأمنية التي تعمل بجهد استخباري مكثف تؤكد أن مصير مجرمي داعش الهلاك ولن تسمح بأي اعتداء على المواطنين الأبرياء، فقد نذر أبطالنا في القوات المسلحة أنفسهم للدفاع عن الوطن وتطهيره من دنس الإرهاب والجريمة بمختلف أشكالها".

 

الإطاحة بـ5 مطلوبين بتهم الإرهاب في بغداد وميسان

 

في سياق متصل، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة إلى وزارة الدفاع في العراق، أمس الأربعاء، الإطاحة بـ5 مطلوبين بتهم الارهاب وتجار الاعضاء البشرية في بغداد وميسان.

 

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وامن ميسان التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء وفق احكام المادتين (4/ارهاب، 431)، وذلك من خلال تواجدهم في قضاء كمين بمحافظة ميسان".

 

وأضاف أنه "خلال العمل المتواصل لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة والقصاص منهم استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها من الاطاحة بمتهمين اثنين في منطقة السيدية ببغداد لقيامهما بعملية الاتجار بالاعضاء البشرية وبالجرم المشهود"، مبينا انه "تم احالتهما الى الجهات ذات الاختصاص أصوليًا".