رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: هزة أرضية قوتها 3.8 قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير

نشر
الأمصار

أعلنت محطـات رصـد الزلازل التابعـة للمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس تسجيل هزة أرضية اليوم عند الساعـة 03 و 35 دقيقة (بالتوقيت المحلي)، بلغت قوتهـا 3.8 درجة علـى مقياس ريختر.

وأشار المركز - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أنه تم تحديد الموقع حسب التحاليل الأولية بــ35.84 درجة دائرة عرض و بـ10.7 درجة خط طـول، وذلك قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير.

تونس.. هزة أرضية بقوة 7,3 درجة على سلم ريختر جنوب قرقنة

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، يوم الثلاثاء 15 أوت 2023، على منتصف الليل و13 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 7ر3 درجة على سلم ريختر.

وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية بـ39ر34 درجة خط عرض و بـ92ر10 درجة خط طول، و ذلك جنوب جزيرة قرقنة من ولاية صفاقس.

وقبل ذلك، سجّلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، هزة أرضية بلغت قوتها 4.9 درجة على مقياس ريختر، وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية شمال شط الغرسة من ولاية توزر.

وكانت محطّات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي قد سجلت، اليوم  في حدود الساعة الخامسة و26 دقيقة، هزة أرضية، بمدينة الرديف من ولاية قفصة، وقد بلغت قوّة الرجّة الأرضية التي شعر بها عدد من المواطنين، 3.4 درجة على مقياس ريختر.

وأكد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، يوم الاثنين، حدوث هزة أرضية بولاية تطاوين بقرب قصر الغرياني في حدود منتصف الليل و40 دقيقة بقوة 3.4 على سلم ريختر.

وشهدت تونس، الخميس، وقوع هزة أرضية جديدة. وأعلن المعهد القومي للرصد الجوي في تونس، عن وقوع زلزال بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر، شرق مدينة نفزة الواقعة في ولاية باجة.

ولم يسفر الزلزال، الذي تم رصده ظهراً، عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات. الجدير بالذكر أن هذه هي الهزة الأرضية الثالثة التي يتم رصدها هذا الأسبوع في تونس، حيث وقعت هزة بقوة 3.8 درجة يوم السبت الماضي، ومركزها جنوب غرب مدينة سيدي الهاني في ولاية سوسة، وهزة أخرى بقوة 2.9 درجة، أول أمس الثلاثاء، ومركزها جنوب غرب مدينة منزل الكامل في ولاية المنستير.