رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية عمان يلتقي بنظيره الإيراني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
وزير خارجية عمان
وزير خارجية عمان يلتقي بنظيره الإيراني

اِلتقى وزير خارجية عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، مساء اليوم الأربعاء، بالدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانيّة على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وزير خارجية عمان يحضر اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة 

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، أن وزير خارجية عمان ووزير خارجية إيران تبادلوا وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة خلال الفترة الحالية في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك. 

 

وأكدا الوزيران، خلال اللقاء حرص البلدين واهتمامهما على مواصلة دعم تعزيز علاقات الصداقة القائمة والتعاون في مجمل المجالات ذات المنافع المتبادلة، خلال حضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تنعقد في الفترة من 19 سبتمبر وحتى يوم 26 سبتمبر الجاري، ويتم مناقشة العديد من القضايا الهامة.

وإليكم مواضيع جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة:

ــ الحوار الرفيع المستوى بشأن تمويل التنمية 

ــ الاجتماع الرفيع المستوى بشأن منع الوائح والتأهب والتصدي لها 

ــ الاجتماع الرفيع المستوى بشأن منع الجوائح والتأهب والتصدي لها – حلقة النقاش 1 بين أصحاب المصلحة المتعددين

ــ ــ الاجتماع الرفيع المستوى بشأن منع الجوائح والتأهب والتصدي لها – حلقة النقاش 2 بين أصحاب المصلحة المتعددين

ــ وفي تمام الساعة 3 بتوقيت نيويورك تبدأ الجلسة العامة الـ7

ــ الحوار رفيع المستوى بشأن تمويل التنمية

 

وفي سياق أخر، استقبل رئيس جمهورية كوبا، الدكتور ميجيل دياز كانيل، بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان، وذلك على هامش حضور قمّة دول الـ 77 والصين، المنعقدة بالعاصمة الكوبية هافانا، خلال الفترة الحالية.

وزير خارجية عمان في كوبا لحضور قمة دول الـ77 والصين المنعقدة بالعاصمة الكوبية هافانا

 

ونقل وزير خارجية عمان، تمنيات السلطان هيثم بن طارق، الطيبة للرئيس وللشعب الكوبي الصديق بدوام التقدم والازدهار، وذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في أعمال قمة دول الـ 77 والصين، والمقرر انعقادها في العاصمة الكوبية هافانا.

 

وحمّل الرئيس الكوبي، وزير خارجية عمان، نقل تحياته إلى سلطان عمان، السُّلطان هيثم بن طارق، وتمنياته له بدوام الصحة والعافية وللشعب العُماني استمرار الرقي والازدهار، مُثمّنًا مشاركة سلطنة عُمان الفعالة في قمة مجموعة الـ 77 والصين، التي تستضيفها كوبا.