رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس يتخطى دورتموند بثنائية مثيرة في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

انتهى الشوط الأول سلبيا، وسجل كيليان مبابي الهدف الأول للفريق الباريسي في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، قبل أن يضاعف أشرف حكيمي النتيجة بهدف رائع في الدقيقة 58.

 

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمي: دوناروما/ الدفاع: ماركينيوس، سكرينيار، لوكاس هيرنانديز، حكيمي/ خط الوسط: أوجارتي، فيتينا، زايري إميري/ الهجوم: مبابي، كولو مواني، ديمبيلي.

فيما جاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي: حراسة المرمى: جريجوركوبيل/ الدفاع: وولف، ماتس هوملز، نيكو شلوتربيك، زولي/ الوسط: جوليان براندت، إمري كان، مارسيل سابيتزر/ خط الهجوم: دونيل مالين، ريرسون، كريم أديمي

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

وتعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، وتضم إلى جانب باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند فريقي ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي انتهى لقائهما اليوم بالتعادل السلبي.

وبهذا الفوز يتربع باريس سان جيرمان على صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يبقى دورتموند في المركز الأخير بدون رصيد.

وخسر باريس سان جيرمان في آخر مباراة خاضها وكانت أمام نيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الدوري الفرنسي.

وتعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، وتضم إلى جانب باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند فريقي ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان لتحقيق الفوز وأول ثلاث نقاط في دور المجموعات للمزاحمة على المركز الأول مبكرا وتحقيق حلمه بالصعود إلى النهائي وتحقيق اللقب الغائب عن الفريق.

وخسر باريس سان جيرمان في آخر مباراة خاضها وكانت أمام نيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الدوري الفرنسي.

بينما يدخل نادي بروسيا دورتموند هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة له في الدوري بأربعة أهداف مقابل هدف، بعد التأخر في النتيجة في شوط المباراة الأول أمام نادي فرايبورج.

والتقى الفريقان في بطولة دوري أبطال أوروبا في آخر أربع مرات كان فيها التعادل في مباراتين وفوز لكل فريق وكان أخر لقاء اجتمع فيه الفريقان في عام 2020 انتهى بفوز نادي باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

ريال مدريد يسعى للتعاقد مع البرتغال نونو مينديز

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود خيار جديد أمام نادي ريال مدريد من أجل تدعيم مركز الظهير الأيسر فى السنوات المقبلة، وهو البرتغالي نونو مينديز لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ووفقا لما ذكرته شبكة "فيتشاخيس" الإسبانية، فإن جوني كالافات، رئيس ملف التعاقدات في ريال مدريد، نصح فلورنتينو بيريز رئيس النادي بالتحرك للتعاقد مع البرتغالي نونو مينديز ظهير فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.