رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بخماسية ضد أنتويرب

نشر
الأمصار

حقق فريق برشلونة الاسباني فوزا كبيرا على نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، بنتيجة 5-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، فى مستهل مشاركة الفريق الكتالوني بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24، وذلك بالجولة الأولى من دور المجموعات.

 

 

جاءت أهداف برشلونة عبر جواو فيليكس وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 11 و19 على الترتيب، فيما سجل لاعب أنتويرب جيلي باتيلي هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 22 بعد تسديدة البرازيلي رافينيا.

 

 

وفي الشوط الثاني، سجل جافي الهدف الرابع في الدقيقة 54، وأضاف جواو فيليكس الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 66.

 

 

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: تير شتين/ الدفاع: جواو كانسيلو، كوندي، كريستنسن، بالدي/ الوسط: جافي، دي يونج، جوندوجان/ الهجوم: رافينيا، جواو فيليكس، ليفاندوفسكي.

 

 

وبهذه النتيجة حصد فريق برشلونة أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة، فيما يتبقى أنتويرب بدون رصيد.

ونجح برشلونة فى تحقيق فوز كبير على ريال بيتيس في الدوري الإسباني مؤخرا بنتيجة 5-0 وهي أكبر نتيجة له هذا الموسم.

ويقع نادي برشلونة فى المجموعة الثامنة من دور المجموعات والتى تضم نادي بورتو البرتغالي ونادي رويال أنتويرب البلجيكي ونادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

تشافي: برشلونة لم يفقد هيبته.. وبايرن وإنتر الدليل

عبر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن رغبته في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، قبل خوض الفريق الكتالوني مباراته الأولى في النسخة الجديدة للمسابقة،  الثلاثاء، أمام رويال أنتويرب البلجيكي.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "حان الوقت لاتخاذ خطوة إلى الأمام في أوروبا.. لقد وصلنا إلى حالة جيدة، من حيث الشكل وأسلوب اللعب، وسنبدأ البطولة على ملعبنا بعد تقديم مباراة جيدة في الليجا (أمام ريال بيتيس)".

وتابع: "لقد بدأت تظهر الجودة، ونسعى للحفاظ على الاستمرارية.. من المهم معرفة أننا سنلعب في أعلى درجة من التنافس.. اللاعبون متحمسون، لكن يجب ألا نصبح مهووسين.. يجب أن نحافظ على مستوانا الذي ظهر السبت الماضي".

وأضاف: "سنرى إلى أي مدى يمكننا التقدم بمستوى الفريق هذا الموسم، الهدف هو التأهل من دور المجموعات، ثم سنتحدث.. يجب أن نكون في دور الـ16 بعد عامين من الغياب.. نريد التقدم خطوة بخطوة".

وواصل: "لعبنا بشكل جيد في الموسم الماضي، إلا أن النتائج التي تحققت لم تكن كافية بالنسبة لنا.. لدينا فريق جاهز للمنافسة في أوروبا، لكن علينا أن نثبت ذلك".