رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن بيانا عاجلا بشأن انقلاب ضحايا فريق الإنقاذ في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلنت الإمارات اليوم الثلاثاء، تعازيها الصادقة وتضامنها مع اليونان الصديقة في ضحايا فريق إنقاذ تعرض لحادث سير أثناء توجهه من بنغازي إلى درنة في ليبيا التي اجتاحتها الفيضانات، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

وأعربت وزارة خارجية الإمارات في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية اليونان وشعبها الصديق، وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم.

وزير الدفاع اليوناني 

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع اليوناني، نيكوس دندياس، الاثنين، إن 5 من أفراد بعثة المساعدات الإنسانية اليونانية إلى ليبيا لقوا حتفهم، الأحد، إثر حادث سير، تعرضت له مركبتهم، مما أسفر أيضا عن إصابة عدد آخر بجروح.

وبحسب السلطات اليونانية، اصطدمت الحافلة التي تقل البعثة اليونانية، والتي وصلت إلى ليبيا فقط، صباح الأحد، بمركبة أخرى وهي في طريقها إلى مدينة درنة التي اجتاحتها الفيضانات.

وأعلن وزير الدفاع اليوناني، نيكوس دندياس الحداد لمدة 3 أيام على قتلى القوات المسلحة اليونانية.

وبحسب السلطات، فقد 3 أفراد من القوات المسلحة ومترجمين فوريين 2 حياتهم في الحادث، بينما أُصيب عدد آخر بجروح.

وفي سياق آخر ربحت أسواق المال في الإمارات بختام تعاملات اليوم الثلاثاء، وبلغت أرباح سوق دبي المالي 2.770 مليار درهم، وربح سوق أبوظبي للأوراق المالية ملياري درهم، بإجمالي مكاسب بلغ 4.770 مليار درهم.

أسواق المال في الإمارات

ويأتي هذا الارتفاع في أسواق المال، وسط ترقب كلمة جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، يوم الأربعاء القادم في المؤتمر الصحفي الذي سيتبع قرار الفائدة الخاص بشهر سبتمبر.

واستقطبت بورصتا دبي وأبوظبي سيولة بحجم 1.344 مليار درهم، توزعت على 18832 صفقة، في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.65% إلى مستوى 4074 نقطة، وسط تعاملات بحجم 96.048 مليون سهم، بقيمة 391.619 مليون درهم.

جاء ذلك وسط ارتفاع سهم ديوا 0.79%، وبنك دبي الإسلامي 0.35%، ودبي للاستثمار 0.41%، وإعمار العقارية 0.99%.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم دبي 686.619 مليار درهم بختام تعاملات اليوم، مقابل 683.849 مليار درهم بختام تعاملات الاثنين، بمكاسب بلغت 2.770 مليار درهم.

كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.05% إلى مستوى 9822 نقطة، وسط تعاملات بحجم 193.986 مليون سهم بقيمة 952.799 مليون درهم.

وفي سياق أخر، تسرع الإمارات من التحول الرقمي في مختلف المجالات، وتواصل دولة الإمارات توظيف الذكاء الاصطناعي وأدواته في مختلف المجالات لتسريع التحول الرقمي والارتقاء بمستوى الأداء.