رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. اتحاد الكرة يلغي عقوبات الموقوفين «مدى الحياة»

نشر
الأمصار

قرر الاتحاد في السعودية لكرة القدم الاكتفاء بفترة الإيقاف السابقة لمن صدرت بحقهم عقوبة الإيقاف من ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات.

وقال اتحاد كرة القدم في السعودية عبر موقعه الإلكتروني: «استناداً لصلاحيات مجلس إدارة الاتحاد في السعودية لكرة القدم، ووفقاً للنظام الأساسي للاتحاد، وبناءً على القرارات السابقة الصادرة من الاتحاد ولجانه بالحرمان من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات، وإشارةً إلى ما تضمنته تعديلات لوائح الاتحاد في السعودية لكرة القدم من إلغاء عقوبة الحرمان من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، واستبدال عقوبات محددة المدة بها، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الاكتفاء بما مضى من مدة الإيقاف لمن صدرت بحقهم عقوبة الحرمان مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات».

وفي سياق آخر أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات التي يجب اتخاذها عن قيادة السيارة أو المركبة في الطرق العامة والرئيسية.

إجراءات هامة من إدارة المرور في السعودية بشأن الهاتف المحمول

ونشرت إدارة المرور في السعودية، في إنفوجرافيك على حسابه في منصة "إكس" تويتر سابقاً، محذرًا من استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة؛ مؤكدا أنه يعد من أبرز المشتّتات المُسبّبة للحوادث.

وشدد المرور في المملكة العربية السعودية، على أن استخدام المحمول أثناء القيادة واحد من مسببات الحوادث على الطرق، إذ أنه يؤثر في الانتباه لمسافة الأمان مع المركبات الأخرى، وتجاوز إشارات الطريق والتحذيرات دون الانتباه لها، والتذبذب في سرعة المركبة.

  • وكشف المرور السعودي، عن ما يؤثر به استخدام الهاتف أثناء القيادة:
  • الانتباه لمسافة الأمان مع المركبات الأخرى
  • تجاوز إشارات الطريق والتحذيرات دون الانتباه لها
  • التذبذب في سرعة المركبة
  • عدم الانتباه للمركبات المجاورة والمشاة والمخاطر الفجائية
  • عدم الالتزام بحدود المسارات على الطريق

وفي وقت سابق، حذرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، من أن عدم إعطاء أفضلية للمشاة أثناء عبورهم في المسارات المخصصة لهم تعد مخالفة مرورية.