رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين يعلن بيانًا عاجلًا بشأن قوات حفظ السلام الروسية بناجورنو كاراباخ

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن قوات حفظ السلام الروسية في ناجورنو كاراباخ تواصل القيام بعملها، لكن الوضع في المنطقة لا يزال صعبًا.

وأضاف بيسكوف في تصريحات لوسائل الإعلام، أن قوات حفظ السلام الروسية تقوم بمهامها، لكن الوضع لا يزال غير مستقر".

وأشار بيسكوف إلى أنه "لسوء الحظ، نرى أن التصاعد الحالي في التوترات واستئناف الأعمال العدائية يشكل تحديا خطيرا وتهديدا خطيرا أولا وقبل كل شيء للمدنيين".

وردا على سؤال حول إمكانية زيادة عدد قوات حفظ السلام الروسية، قال بيسكوف إن "المقترحات تتم من قبل قادتنا العسكريين، وهذا موضوع يجب تنسيقه مع جميع الدول".

ولفت المتحدث باسم الكرملين الانتباه إلى أن المتخصصين العسكريين وحدهم هم الذين يمكنهم القول ما إذا كانت هذه الزيادة في القوة ممكنة أم لا.

وأكد بيسكوف: "أكرر مرة أخرى: يواصل جيشنا عمله من أجل إعادة السلام إلى هذه المنطقة حقًا".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية بدء إجراءات مكافحة الإرهاب ذات الطابع المحلي في كاراباخ "من أجل استعادة النظام الدستوري لجمهورية أذربيجان".

وشددت باكو على أن السكان المدنيين والمنشآت المدنية لم تكن أهدافا لها.

وفي سياق آخر نفى الكرملين، امتلاكه أي معلومات حول صحة الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، وذلك لدى سؤاله عن تقارير تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن الرجل، البالغ من العمر 46 عامًا، ليس بصحة جيدة.

ولم يرد المتحدثون باسم قديروف على مكالمات هاتفية متكررة للتعليق على تلك التقارير، التي قالت إن قديروف يعالج في أحد مستشفيات موسكو، بحسب وكالة «رويترز».

 

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين: «ليس لدينا معلومات بهذا الشأن».

 

إعلان عاجل من رئيس الشيشان بشأن حرب أوكرانيا

 

قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، اليوم الخميس، إن قوات أخمات الشيشانية تقترب من السيطرة علي مدينة مارينكا في دونيتسك، مشيرا إلي أن سيتم السيطرة عليها بشكل كامل قريبا.

وكتب قديروف، عبر “تليجرام”، "جنود قوات أخمات الخاصة، على عكس الشائعات المختلفة المنتشرة على الإنترنت من قبل الجانب الأوكراني، يسيطرون على مسار تحرير مدينة مارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية… لم يذهب أحد إلى أي مكان، بمجرد أن تستولي قواتنا على هذه المستوطنة تماما، سيتوقف قصف منطقة بتروفسكي في دونيتسك، لأن مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية لن تصل إليها ببساطة”.