رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجديد عقود برانكو إيفانكوفيتش مع منتخب عمان

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس الاتحاد العماني، محسن بن حمد المسروري، أن مجلس إدارة الاتحاد توصل إلى اتفاق لتجديد التعاقد مع المدير الفني لمنتخب عمان الأول، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وذكر المسروري، في تصريحات تليفزيونية أن العقد الجديد سيكون حتى نهاية تصفيات كأس العام 2026.

وأوضح أن قرار مجلس إدارة الاتحاد العماني يعود إلى "القناعة بعمل برانكو" خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه "لا يمكن تغيير الجهاز الفني في هذا التوقيت".


وأشار إلى أن برانكو سيختار 4 لاعبين من المنتخب الأولمبي خلال فترة التجمع المقبلة للمنتخب الأول.

وجاء قرار التجديد لبرانكو وسط تصاعد للانتقادات بحقه في الإعلام الرياضي العماني بعد الخسارة العريضة (0-4) أمام أمريكا وديا.

وكان المدرب والمحلل الفني العماني، عبدالعزيز الحبسي، قد أكد، في حوار سابق مع "كووورة"، أن منتخب عمان مع برانكو "مقبول على مستوى النتائج، إذ بلغ دور ال8 في كأس العرب الأخيرة، ونهائي كأس الخليج، لكن الأداء يحتاج إلى مزيد من التطوير، خاصة دفاعيا".


 

أمريكا تفوز على عمان

فاز المنتخب الأمريكي على ضيفه العماني 4 / صفر، خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وأنهى المنتخب الأمريكي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه فلوريان بالوجون في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب الأمريكي 3 أهداف متتالية عن طريق برندن أرونسون في الدقيقة 60، وريكاردو بيبي في الدقيقة 79 وخالد البريكي، لاعب المنتخب العماني، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 81.

ويستعد المنتخب العماني لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 قبل المشاركة في بطولة أمم آسيا العام المقبل.
جاءت المباراة ضمن تحضيرات عُمان لافتتاح تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وسط تزايد للشكوك بشأن كون المدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، هو رجل المرحلة.

ولا تعود حالة الصدمة إلى خسارة المنتخب العماني، التي كانت متوقعة باعتبار فارق التصنيف بين الطرفين، إذ يحتل الفريق العربي المركز 75 عالميا فيما يتواجد نظيره بالمرتبة 11، بل لثقل النتيجة من جانب وضعف أداء اللاعبين وهزال الإدارة الفنية، من جانب آخر.