رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وإيران يبحثان تعزيز التعاون في الاختصاص القضائي والقانوني

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع الوفد القضائي الإيراني، استكمال التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي والقانوني.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل الوفد القضائي الإيراني برئاسة مساعد السلطة القضائية للشؤون الدولية غريب أبادي وأمين لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورفقة عدد من القضاة المختصين".

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا استكمال التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي والقانوني".

العراق وإيران يتفقان على زيادة التعاون الصحي بين البلدين

أعلن العراق وإيران، يوم الخميس، الاتفاق على زيادة التعاون الصحي بين البلدين، فيما كشفت طهران عن إرسال 4 آلاف طبيب خلال زيارة الأربعين.

وقال وزير الصحة الإيراني بهران عين اللهي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" بلاده ترحب بزيارة الأطباء العراقيين إلى ايران للاستفادة من خدماتهم وخبراتهم الطبية".

وأضاف، أن" بلاده ستوفد مستشارا صحيا يستقر في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق للتخطيط والتنسيق مع وزارة الصحة؛ بهدف زيادة التعاون بين البلدين".

وبشأن تواجد الكوادر الطبية الإيرانية خلال الزيارة الأربعينية أكد عين اللهي، أن" بلاده أرسلت بصورة رسمية 4 آلاف من الكوادر الطبية إلى العراق بمختلف الاختصاصات، فضلا عن الزوار الأطباء الذين شاركوا في الزيارة إذ كان لهم دور كبير في الخدمة".

وأشار، إلى أن" وزارة الصحة الإيرانية كانت لها تجربة ناجحة في الزيارة من خلال إنشاء مستشفى متنقل يمكن الاستفادة منه خلال السنوات المقبلة".

وفي وقت سابق،أعلنت هيئة النزاهة العراقية، ضبط 134 متهماً في شهر تموز الماضي.

وحسب موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة في مديريات ومكاتب التحقيق خلال شهر تموز الماضي حسب بيان للهيئة، فإن "عدد المتهمين المضبوطين بلغ (134) متهما فيما بلغ عدد عمليات ضبط المتهمين (69) عملية".

وأشارت الإحصائية الى أن "عدد عمليات ضبط الأوليات بلغ (122) عملية فيما بلغ العدد الكلي للعمليات (191) عملية"..

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة النزاهة العراقية، عن ضبط 6 متهمين في بلدية النجف الأشرف مُتلبّسين بالجرم المشهود بتلاعبٍ وتزويرٍ لوصولات شراءٍ وصيانة آليَّات.