رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وإيران: ضرورة إدامة الحوارات لتصفير أزمات المنطقة

نشر
العراق وايران
العراق وايران

شدد رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، والسفير الإيراني في العراق محمد كاظم آل صادق، اليوم الأربعاء، على ضرورة إدامة الحوارات لتصفير أزمات المنطقة.

وقال الحكيم: "التقينا صباح اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق، وتبادلنا التهاني بعيد الأضحى المبارك، وتمنينا للبلدين والشعبين الصديقين مزيدا من الرفاه والإزدهار".

وأضاف: "‏أكدنا ضرورة إدامة الحوارات لتصفير أزمات المنطقة، وأشدنا باللقاءات المتبادلة والزيارات الرسمية بين دول المنطقة التي تنم على رغبة وقناعة الجميع بالحاجة إلى منطقة مشتبكة بالمصالح لا متشابكة بالمواقف".

وتابع رئيس تيار الحكمة: "‏دعونا أيضا إلى تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وإيران بما يخدم البلدين، وأكدنا أهمية الاستعداد المبكر للزيارات المليونية القادمة كزيارة العاشر من محرم والأربعين".

 

أخبار أخرى…

الرئيس العراقي يهنئ المسلمين بمناسبة عيد الأضحى

هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، الشعب العراقي والمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال رشيد في تغريدة له على تويتر: "أزكى التّهاني وأجملُ التبريكات إِلى أبناءِ شعبنا، والمسلمين في أرجَاء المعمُورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المُبارك، سائلين المولى أن يمن على بلادنا بالمزيد من الخير والرفاه وبما يعزز نعمة الأمن والسلام".

الآلاف يؤدون مراسم صلاة عيد الأضحى في مدينة أربيل العراقية

أقام الآلاف، ‏اليوم الأربعاء، في مساجد مدينة أربيل العراقية عاصمة إقليم كوردستان مراسم صلاة عيد الأضحى.

وقد اقيمت المراسم في جميع مساجد مدينة أربيل بحضور الآلاف من المصلين، وفقا لما ذكرته وكالة شفق نيوز.

وقد حضر مراسم صلاة العيد في جامع جليل الخياط عددا من الشخصيات الحكومية على رأسهم محافظ أربيل أميد خوشناو، ووزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الاقليم پشتيوان صادق، و رئيس غرفة التجارة في أربيل دارا جليل خياط وغيرهم .

الكاظمي في عيد الأضحى: واجبنا خدمة الشعب من أي موقع

وفي سياق أخر، قال رئيس الحكومة العراقية السابق مصطفى الكاظمي، إنه "يتحمل المسؤولية الدائمة في أي موقع وتحت أي ظرف، خدمة للعراق"، وذلك في تهنئة خاصة تقدم بها بمناسبة عيد الأضحى.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، وجاءت بعد صمت لأشهر من الحديث أو الظهور الرسمي.