رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تعلن اسقاط عشرات المسيرات الروسية

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

تمكنت القوات الأوكرانية خلال الساعات الأخيرة، من توجيه ضربات شديدة العنف للقوات الروسية وبالأخص سلاح الجو في الجيش الروسي، وذلك من خلال إسقاط عدد من الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي الليلة الماضية.

القوات الأوكرانية تتصدى لهجوم روسي الليلة الماضية

وأعلنت القوات الأوكرانية، عن تمكنت سلاح الدفاع الخاص بها، من اسقاط 27 من بين 30 طائرة مسيرة أطلقها الجيش الروسي الليلة الماضية على الأراضي الأوكرانية.

 

وشنت طائرات مسيّرة فجر الثلاثاء هجوما على مدينة لفيف غربي أوكرانيا، حيث سمع دوي انفجارات بينما أكدت السلطات أن الدفاعات الأرضية تتصدى لهجمات جوية.

 


وسمع أزيز أسراب من المسيّرات في سماء المدينة، بينما قال الجيش الأوكراني إنها إيرانية الصنع.

 

وكانت أطلقت روسيا صاروخا باليستيا من طراز "إسكندر-إم" من شبه جزيرة القرم باتجاه مدينة كريفي ريه جنوبي أوكرانيا.

 

وقال سلاح الجو الأوكراني في منشور على "تلغرام"، إن الطائرات المسيّرة المغيرة من طراز "شاهد" إيرانية الصنع، وإن القوات الأوكرانية تتصدى لها.

 

وفي سياق أخر، أعلنت إدارة مقاطعة زابوروجيه أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي صدت هجوما صاروخيا شنته القوات الأوكرانية على مدينة توكماك في المقاطعة، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الاثنين.

 

وذكرت الإدارة أنه "عند الساعة 21:15 بتوقيت موسكو، حاولت القوات الأوكرانية شن هجوم صاروخي على مدينة توكماك. وقد صدت قوات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الروسية الهجوم".

 

وبحسب البيانات الأولية، لا يوجد ضحايا أو إصابات، ويجري توضيح المعلومات حول الدمار.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن تدمير راجمة صواريخ تركية الصنع من طراز T-122 Sakarya في منطقة العملية العسكرية الخاصة، في أول حادث من نوعه منذ بداية الأعمال القتالية.

وأعلنت الوزارة  الأحد، القضاء على نحو 625 جنديا أوكرانيا وإسقاط 28 مسيرة، وقنبلتي JDAM موجهتين وصواريخ HARM وHIMARS أمريكية على مختلف محاور العملية العسكرية الخاصة.

وعلى وجه الخصوص، تمكنت القوات الروسية من تحييد 140 عسكريا أوكرانيا على محور زابوروجيه، كما تم تدمير 28 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.