رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. دائرة القضاء في أبوظبي تحذر من المكاتب الوهمية لاستقدام العمالة المساعدة

نشر
دائرة القضاء أبو
دائرة القضاء أبو ظبي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن اتخاذ الإجراءات العاجلة حيال ما يتم نشره من عروض وهمية من أجل استقدام العمالة المساعدة عن طريق المكاتب الوهمية وعروضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الإمارات تحذر من ظاهرة استقدام العمالة المساعدة

وحذرت دائرة القضاء في أبوظبي بدولة الإمارات، من الانسياق وراء عروض المكاتب الوهمية لاستقدام العمالة المساعدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي، أن تلك الإعلانات هي من قبيل النصب او التزييف، حيث إنها تتخذ شكل إعلانات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن شكل من أشكال استقدام عمالة مساعدة في أقرب وقت وبمقابل مبالغ مالية بسيطة مصحوبة بصورة أو مقطع فيديو للعاملة.

 

وشددت دولة الإمارات ودائرة القضاء، على أن هناك العديد من الأسباب لانسياق البعض وراء تلك الإعلانات الوهمية والمزيفة والمنتشرة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص استقدام العمالة مساعدة بمبالغ مالية بسيطة، من بينها قلة وعى الأفراد تجاه كيفية التحقق من رخص مكاتب الاستقدام المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استغلال المحتال مواسم الطلب والحاجة إلى العمالة المساعدة، عرض تكلفة استقدام أرخص من المكاتب المرخصة.

 

حددت الدائرة الأضرار الناجمة عن الانسياق وراء الإعلانات الوهمية والتي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، من بينها خسارة الأموال، صعوبة الوصول إلى الجناة، قد تكون العاملة مخالفة لقانون الإقامة. 

 

وقدمت الدائرة نصائح للوقاية من هذه الظاهرة، وهي التعامل مع المكاتب الرسمية المرخصة لاستقدام العمالة المنزلية يمثل دائما الطريق الآمن، التحقق من مكاتب الاستقدام المعتمدة عبر الموقع الإلكتروني الوزارة الموارد البشرية والتوطين، الاتصال بالرقم 590000 600 للتأكد من مدى موثوقية الجهات المروجة للعمالة المساعدة.

 

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تمكن إدارة الاستخبارات الجمركية بجمارك دبي في إحباط تهريب 200 ألف حبة من المواد المخدرة والأدوية المقيدة تقدر قيمتها السوقية بنحو 6.2 ملايين درهم عبر الشحن الجوي.

الإمارات تحبط تهريب 200 ألف حبة من المواد المخدرة 

 

وتعمل إدارة الاستخبارات الجمركية بجمارك دبي في الإمارات، في إطار استراتيجية الدائرة لحماية المجتمع من المخاطر الأمنية، والمساهمة في تعزيز حالة الاستقرار الأمني، التي تعد واحدة من أهم المزايا التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد المقومات الجاذبة للاستثمار، باعتبار الجهات الجمركية هي خط الحماية الأول للمجتمع.