رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. مطارات أبوظبي تختبر جاهزية مبنى المسافرين (A)

نشر
مطارات أبوظبي
مطارات أبوظبي

تجري دولة الإمارات والسلطات المختصة في الإمارات، عدد من الاختبارات والتجارب الحية على مطارات أبوظبي، في إطار استعداداتها المتسارعة لافتتاح مبنى المسافرين (A) في شهر نوفمبر المقبل، وذلك من أجل اختبار جاهزية المبنى.

افتتاح مبنى المسافرين (A) في مطارات أبوظبي

وتتم عملية اختبارات مطارات أبوظبي، بمشاركة ما يزيد على 6000 متطوع من مجتمع أبوظبي، وتقوم تجارب الاستعداد بدور حاسم في المحاكاة المصممة خصيصاً لاختبار مدى تحمل التجهيزات والمعدات، وتقييم أداء الموظفين، وفحص فعالية الإجراءات في مناطق التشغيل الرئيسة داخل المبنى. 

 

وتتم عمليات اختبارات مبنى المسافرين (A) في مطارات أبو ظبي في دولة الإمارات، من خلال موظفي مطارات أبوظبي، وعدد من المتطوعين والطلاب والعائلات والجهات المعنيّة في قطاع الطيران بالإمارة.

 

وشملت الأنظمة والعمليات التي خضعت للاختبار تسجيل الوصول وتسلم الأمتعة، والتدقيق الأمني، وبوابات الصعود إلى الطائرة، وإجراءات الهجرة والجمارك. وفي عمليات الهجرة والجوازات، شارك المتطوعون في اختبار سرعة ودقة إنجاز وثائق السفر وعمليات التفتيش الجمركي.

 

وقّعت مطارات أبوظبي شراكة مع برنامج ضيف الاتحاد، الحاصل على جوائز عالمية، بهدف إطلاق خدمة مايلز أون ذا غو للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي.
ستتيح هذه الشراكة لأعضاء برنامج ضيف الاتحاد كسب وإنفاق الأميال عند تسوقهم في مطار أبوظبي الدولي من المحال التجارية المشاركة. وبمجرد قيام الأعضاء بتحميل البرنامج في هواتفهم المتحركة وربطه مع 5 بطاقات دفع كحد أقصى من فئة «فيزا». سيتمكنون من إنفاق أميالهم لدى أي من منافذ البيع المُشاركة وإضافة مكافآت نقدية لبطاقاتهم.

وسيُتاح للأعضاء كسب ميل واحد من أميال ضيف الاتحاد مقابل كل 3 دراهم ينفقونها لدى أي من منافذ البيع المُشاركة التي يبلغ عددها 119 منفذًا وتشمل صالات الانتظار، ومتاجر البيع بالتجزئة، ومنافذ بيع المأكولات والمشروبات، بالإضافة لأكثر من 35 علامة تجارية في السوق الحرة.
وقال فرانسوا بوريين، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي: تسعى مطارات أبوظبي بصورة مستمرة لتوطيد علاقاتها مع شركائها الاستراتيجيين بهدف توفير تجربة تفوق التوقعات للمسافرين عبر مطاراتنا. كما يسعدنا أن نوسع نطاق تعاوننا مع شركة الاتحاد للطيران في مطار أبوظبي الدولي، وسنواصل التزامنا بتقديم حلول مبتكرة ترتقي بخدمات المطار ليرحّب بالعالم بأفضل صورة في أبوظبي.