رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العامري يؤكد لوزير الدفاع أهمية الاهتمام بالجندي العراقي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، خلال لقائه وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، أهمية الاهتمام بالجندي العراقي.

وذكر بيان لمكتب العامري، أن "الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد وزير الدفاع ثابت العباسي، واستعرض الجانبان تطورات الملفين الأمني والعسكري في البلاد، وبحث سبل دعم المنظومة العسكرية وتنويع تسليح الجيش من الدول المتقدمة في هذا المجال فضلا عن زيادة العمل على تطوير قدرته وكفاءته بما يمكنه من تنفيذ المهام والواجبات بأعلى المستويات". 

ونوه العامري، بحسب البيان، إلى الاهتمام بالجندي العراقي من الجوانب كافة والاستمرار بمكافحة الفساد واعتماد الأسس الإدارية الرصينة لضمان التقدم في عمل الوزارة ، مشيرا إلى أهمية إدامة الزخم الأمني والعسكري والاستمرار بوضع الخطط الناجعة لدعم أمن الحدود وترسيخ الأمن والاستقرار وحفظ السيادة الوطنية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، على ضرورة سنّ القوانين الداعمة لأولويات الحكومة وبرامجها التنفيذية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري"، لافتا إلى، أن" اللقاء تناول مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في عموم العراق، وأبرز التحديات التي تواجه البلد، وأهمية تضافر جهود الجميع من أجل التصدي لها".

وأضاف، أن" اللقاء شهد أيضاً، مناقشة سير خطط الحكومة ومساعيها في النهوض بالقطاعات الحيوية، وضرورة سنّ القوانين الداعمة لأولويات الحكومة وبرامجها التنفيذية، وكل ما يعزز الاستقرار في البلاد، ويضمن تحقيق التنمية ويحسّن الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين".

العراق.. الشيخ الخزعلي والعامري يبحثان الأوضاع السياسية في البلاد

بحث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، مع أمين عام منظمة بدر هادي العامري الأوضاع السياسية في البلاد.

وقال مكتب الشيخ الخزعلي في بيان: إن" الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد أمين عام منظمة بدر هادي العامري مع أعضاء المكتب السياسي للمنظمة".

وأضاف، أنه" جرى خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع السياسية في العراق، والموقف من مجموعة قضايا تحتاج إلى قرارات وخطوات جادة، لضمان استمرارية حالة الأمن والاستقرار التي يعيشها العراق في عهد الحكومة الحالية".