رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: تحذير من الدفاع المدني بسبب حالة الطقس

نشر
الأمصار

حذر الدفاع المدني في السعودية، اليوم الإثنين، من حالة الطقس وقال أنه يجب البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية، والالتزام بالتعليمات المعلنة بسبب استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة العربية السعودية.

طقس المملكة العربية السعودية 

وأوضح الدفاع المدني السعودي، أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.
وأضاف أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض، وتشمل الخرج والأفلاج والسليل وحوطة بني تميم والحريق والمزاحمية والدوادمي والقويعية ووادي الدواسر وعفيف والرين.
وأوضح أنه من المتوقع إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة، وتشمل العاصمة المقدسة والجموم والقنفذة والليث وخليص وبحرة والمويه والخرمة ورنية وتربة ومناطق المدينة المنورة والشرقية ونجران.

وفي وقت سابق من اليوم، حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة.

وكتب المركز السعودي للأرصاد، عبر منصة “إكس” أن “فرص هطول الأمطار الرعدية تبدأ من الغد الثلاثاء وتستمر حتى يوم السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر الجاري”.

وفي سياق آخر تحتضن المملكة العربية السعودية أكبر تجمع عالمي لقادة السياحة من جميع أنحاء العالم بمناسبة احتفاء منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمي، تحت رعاية وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، وذلك يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م على مدى يومين بالعاصمة الرياض، تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر".

ويقام هذا الحدث العالمي المهم بالمملكة للمرة الثانية بعد أربعة أعوام من استضافة الاحتفاء بـ"يوم السياحة العالمي" في العام 2019، ويعد التجمع الأكبر منذ انطلاقة الاحتفاء قبل 43 عامًا، نظرًا لعدد الوزراء المشاركين، بالإضافة لحضور نخبة من قادة الأعمال ورواد الصناعة من حول العالم، من أجل تسليط الأضواء على الاستثمار في الإنسان وكوكب الأرض لتأمين سبل العيش وبحث سبل التفاهم والتعاون المشترك لاستكشاف الفرص وتوسيع نطاق التأثير الاقتصادي والاجتماعي لهذه الصناعة، لتشمل المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم.

تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية بين دول العالم

وتأتي هذه الاستضافة المهمة لتعزيز مكانة وموقع المملكة العربية السعودية على خارطة الأحداث العالمية بشكل عام وقطاع السياحة العالمي بشكل خاص، بوصفه أحد أسرع الوجهات نموًا من بين دول مجموعة العشرين كافة، وثاني أسرع الدول نموًا على مستوى العالم، وبوصفها رئيسة منظمة السياحة العالمية للعام الحالي 2023، والحاضنة لمقر منظمة السياحة العالمي بمنطقة الشرق الأوسط"، كما سيقدم ضمن فعاليات الحفل؛ طعام العشاء في منطقة الدرعية التاريخية، أحد مواقع التراث الإنساني العالمي المعتمدة من منظمة اليونيسكو.