رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الاثنين، طقسًا حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

 

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد المصرية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الاثنين على النحو التالي: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

 

الأرصاد المصرية تُصدر تحذيرًا عاجلاً بشأن العاصفة دانيال


أصدرت "هيئة الأرصاد المصرية"، تحذيرًا عاجلاً بخصوص العاصفة "دانيال"، وقالت إنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة إلى سواحل البلاد (أقصى غرب الساحل الشمالي) يوم الاثنين ويُصاحبها هطول الأمطار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وأكدت هيئة الأرصاد المصرية أن العاصفة "دانيال" غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة، وتحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاط في سرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج.

وذكرت هيئة الأرصاد المصرية أن العاصفة بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير، ولكن لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة.

السواحل الليبية

وأوضحت أن النماذج فيما بينها تختلف بشأن مسار مركز المنخفض هل سيكون في اتجاه بنغازي أو أجدابيا أو سرت، ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقى الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا.

جدير بالذكر أن بلدية بنغازي أعلنت حالة الطوارئ وحظر التجوال في المدينة من الساعة 20:00 يوم السبت حتى الاثنين، فضلا عن إخلاء المناطق وغلق المحال بجوار الساحل الليبي والمناطق المنخفضة.