رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما يغيب عن مواجهة اتحاد جدة وأجمك في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة الرياضية السعودية، عن غياب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي عن مواجهة فريق أجمك فى إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا بسبب الإصابة.

وأوضحت صحيفة الرياضية السعودية، أن كريم بنزيما تعرض للإصابة بشد عضلي في المران الأخير قبل مواجهة اتحاد جدة وأجمك.

وأضافت الصحيفة السعودية أن بنزيما سيغيب عن مواجهة اتحاد جدة اليوم أمام أجمك، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا؛ ليغيب النجم الفرنسي عن المشاركة في أولى المواجهات القارية له مع النمور منذ قدومه إلى الفريق.

ويواجه اتحاد جدة نظيره أجمك مساء اليوم الأثنين في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأكدت الرياضية السعودية، أنه بالاستعانة بقوانين الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن فريق اتحاد جدة غير مُحدد بعدد لاعبين أجانب معين للاعتماد عليه في كأس العالم للأندية، ويمكنه المشاركة بجميع لاعبيه الأجانب الـ9 وهم: مارسيلو جروهي، لويس فيليبي، فابينيو، نجولو كانتي، جوتا، كورنادو، رومارينيو، عبد الرزاق حمد الله، وكريم بنزيما.

ويحتل فريق اتحاد جدة صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بشكل مؤقت برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 4.

اتحاد جدة يستضيف أولماليك الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا

ويشارك اتحاد جدة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بصفته حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي 2022-2023، بعدما حصد اللقب برصيد 72 نقطة متفوقاً بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

ويسعى الاتحاد لتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة الآسيوية وحصد الثلاث نقاط الأولى في مشواره بالبطولة متسلحا بالعديد من النجوم، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي وإيجور كورنادو وعبد الرزاق حمد الله ورومارينيو.

ويحتل فريق اتحاد جدة وصافة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز فى 5 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 4 أهداف.

وفاز فريق الاتحاد مؤخرا على الأخدود بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري 2024.

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقى فريق الهلال السعودي مع نافباخور نامانجان الأوزبكى، والشارقة الإماراتي مع السد القطري، فيما يصطدم القوة الجوية العراقي بمواجهة ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، ويستهل الفيصلي الأردني مشواره أمام نظيره ناساف كارشي الأوزبكي، بينما يلتقى مومباي سيتي الهندي مع نساجي مازاندران الإيراني، وذلك في مباريات هي الأقوى خلال الموسم الحالي في آسيا على العموم.