رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. الشؤون الدينية للمسجد الحرام تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 93

نشر
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تستعد رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، للاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٣ للمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة المقبلة.

اليوم الوطني الـ ٩٣ في السعودية

وأعدّت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، برنامجًا منوعًا للاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٣ لـ السعودية، بما يليق بمكانتها، يتضمن عديداً من البرامج والفعاليات، والمناشط والندوات، وحلقات النقاش والمحاضرات، والمسابقات.

وتستعد رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، من خلال برنامجًا للاحتفاء باليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية، حيث تعمل لتجسيد مفهوم مبدأ حب الوطن، وتأصيله كونه واجبًا دينيًا ومطلبًا وطنيًا.

وفي هذا الإطار، أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الرئاسة أكملت استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني (نحلم ونحقق)، وحشدت كل جهودها لإبراز مخرجات هذا اليوم المبارك.

وأوضح رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن يتم العمل على حزمة من البرامج والفعاليات والمناشط والمسابقات؛ بما يواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى في السعودية، مشددًا على أن العزيزة على قلوبنا جميعًا، متابعًا: “حب الوطن من الدين، ومن رسالته السمحة الوسطية، ومناشط اليوم الوطني، تتضمن عديداً من الفعاليات والندوات وحلقات النقاش، والمحاضرات والمسابقات، التي تؤصل حب الوطن من الناحية الدينية، وتركز على أهمية اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، ولزوم البيعة الشرعية”.

وقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الاربعاء، باستبدال كسوة الكعبة المشرفة كما جرت العادة السنوية، بإشراف من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وذلك من خلال فريق عمل محدد من مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، حيث بدأ الفريق بتفكيك الكسوة القديمة وتركيب الجديدة، ثم تثبيتها في أركان الكعبة وسطحها.

وتم تركيب الكسوة الجديدة، والمكونة من أربعة جوانب مفرقة وستارة الباب، حيث رُفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة على حدة إلى أعلى الكعبة المشرفة تمهيداً لفردها على الجنب القديم، وتثبيت الجنب من أعلى بربطها وإنزال الطرف الآخر من الجنب، بعد أن حُلّت حبال الجنب القديم، بتحريك الجنب الجديد إلى أعلى وأسفل في حركة دائمة، بعدها إنزال الجنب القديم من أسفل ويبقي الجنب الجديد، وتكررت العملية أربع مرات لكل جنب إلى أن اكتمل الثوب، ثم بعدها وُزن الحزام على خط مستقيم للجهات الأربع بخياطته.