رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس كوبا يستقبل وزير خارجية عمان على هامش قمة دول الـ77 والصين

نشر
مشاركة عمان في قمة
مشاركة عمان في قمة الـ77 والصين

استقبل رئيس جمهورية كوبا، الدكتور ميجيل دياز كانيل، بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان، وذلك على هامش حضور قمّة دول الـ 77 والصين، المنعقدة بالعاصمة الكوبية هافانا، خلال الفترة الحالية.

وزير خارجية عمان في كوبا لحضور قمة دول الـ77 والصين المنعقدة بالعاصمة الكوبية هافانا

ونقل وزير خارجية عمان، تمنيات السلطان هيثم بن طارق، الطيبة للرئيس وللشعب الكوبي الصديق بدوام التقدم والازدهار، وذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في أعمال قمة دول الـ 77 والصين، والمقرر انعقادها في العاصمة الكوبية هافانا.

 

وحمّل الرئيس الكوبي، وزير خارجية عمان، نقل تحياته إلى سلطان عمان، السُّلطان هيثم بن طارق، وتمنياته له بدوام الصحة والعافية وللشعب العُماني استمرار الرقي والازدهار، مُثمّنًا مشاركة سلطنة عُمان الفعالة في قمة مجموعة الـ 77 والصين، التي تستضيفها كوبا.

 

وفي سياق أخر، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، عن تقديرهم الكبير لجهود سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.

وقال بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، في ساعة مبكرة اليوم الخميس، واطلعت عليه “أثير”، إن الوزراء أكدوا أهمية جهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة في اليمن، بعد هدنة أبريل 2022، وما أعقب ذلك من هدوء.

 

وأعربوا عن تقديرهم الكبير لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة في هذا الصدد.

الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون 

كما أعربوا عن أملهم في رؤية عملية سياسية يمنية – يمنية شاملة، تؤدي إلى نهاية دائمة للنزاع.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي في الرياض، يوم 7 يونيو 2023؛ للاحتفال بالأهمية الإستراتيجية للعلاقات التاريخية بين دولهم.

 

وأكد الوزراء التزامهم المشترك بالبناء على إنجازات الاجتماعات الوزارية السابقة، وقمة جدة في 16 يوليو 2022، لتعزيز التشاور والتنسيق والتعاون في جميع المجالات.

وأكد الوزراء أهمية الاستمرار في تلبية الاحتياجات الإنسانية للمواطنين في جميع مناطق اليمن، وتقديم الدعم الاقتصادي والتنموي في جميع أنحاء البلاد.