رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتل مفرزة إرهابية في قاطع صلاح الدين بالعراق

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، عن قتل مفرزة إرهابية في قاطع صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية: إنه "بعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبتنسيق وتخطيط خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات F_16 ضربة جوية ناجحة ضمن قاطع صلاح الدين على الحدود الفاصلة مع محافظة كركوك".

وأضاف، أن" الضربة أسفرت عن مقتل مفرزة إرهابية وتدمير وكرين للإرهابيين وأسلحة وأعتدة ومعدات كانت بداخلهما".

العراق.. القبض على مسافرين حاولا تهريب مواد مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي.

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الإثنين، القبض على مسافرين حاولا تهريب مواد مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ الشلامجة الحدودي، تمكنت من إلقاء القبض على مسافرين عراقيين ضبط بحوزتهما مادة الترياق المخدرة بوزن (980) غراما ومادة المرجوانا المخدرة بوزن (290) غراما مخبأة داخل مكبر صوت".

وأضاف، أن "عملية الضبط تمت من قبل منتسبي مركز شرطة الجمارك ومنتسبي مديرية قوة حماية المنفذ ومكتب جهاز المخابرات الوطني في محاولة فاشلة لتهريبها وادخلاها البلد".

وتابع، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمين والمضبوطات إلى مركز شرطة جمرك الشلامجة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، يوم الأربعاء، ضبط (8) عجلات دون الموديل المسموح معدة للتهريب في منفذ ميناء أم قصر الشمالي في العراق.

وقال بيان للهيئة: إنها" تستمر بتنفيذ عمليات ضبط العجلات دون الموديل المسموح استيراده والمراد تهريبها من قبل ضعاف النفوس حيث تمكنت مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي بناءً على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة ضبط ثلاث حاويات حجم 40 قدما تحتوي (8) عجلات مختلفة الأنواع دون الموديل المسموح استيراده تحمل لوحات مرورية مزورة معدة للتهريب".

وأضاف البيان، أنه" تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالته إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من له علاقة بالموضوع لينالوا جزاءهم العادل".

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي أهمّ مشاريع القوانين والتشريعات المقدّمة إلى مجلس النوّاب.