رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. خلية الإعلام الأمني تعلن نتائج المرحلة الثالثة من عملية الإرادة الصلبة

نشر
عملية الإرادة الصلبة
عملية الإرادة الصلبة

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، نتائج المرحلة الثالثة من عملية الإرادة الصلبة.

وذكر بيان للخلية، أن "المرحلة الثالثة من عملية الإرادة الصلبة انطلقت، فجر امس، بإشراف قيادة العمليات المشتركة، واشتركت فيها قطعات من الجيش العراقي لقيادات العمليات ( صلاح الدين - سامراء - ديالى ) وقطعات الحشد الشعبي لمحاور ( ديالى وصلاح الدين وشرق دجلة ) باسناد القوة الجوية وطيران الجيش لتفتيش مناطق حاوي العظيم". 

وأضاف البيان أن "عملية أمنية واسعة انطلقت أيضاً في الوقت ذاته من قبل الجيش العراقي (الفرقة الاولى) والحشد الشعبي في ديالى وقوة من فرقة الرد السريع بإسناد طيران الجيش في مناطق شمال المقدادية وحوض نهر ديالى". 

وأوضح أن "نتائج العمليتين كانت العثور على 7 اوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية وعبوتين ناسفتين وحزام ناسف وبندقية و5 مخازن عتاد و3 دراجات نارية وعجلة"، لافتاً الى أنه "تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وفق السياقات".

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، عن انطلاق عملية أمنية في صحراء الحضر جنوب الموصل.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوات الجيش وبإسناد من اللواء 44 ، الفوج الخاص بقطعات قيادة عمليات نينوى للحشد وأقسام العمليات والاستخبارات ومديريات الطبابة والهندسة العسكرية - نفذت اليوم، عملية تفتيش وتأمين في صحراء الحضر جنوب الموصل".

وأضاف البيان، أن "العملية تهدف لملاحقة فلول المجاميع الإرهابية في الصحراء".

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الأربعاء، عن قتل 4 من عناصر داعش في نينوى وكركوك.

وقال رسول في بيان، انه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة وإستكمالًا لعمليات تطهير أرضنا من بقايا عصابات داعـش الإرهابية، تمكن الأبطال في جهاز مُكافحة الإرهاب من قتُل (3) من عصابات داعـش فجر اليوم الأربعاء في ناحية سركلان بمحافظة كركوك".

وأضاف أن "ذلك جاء بعد نَصب شُجعان الجهاز كمين إستخباري مُحكم وجهت فيه ضربة مباشرة بصاروخ يحمل على الكتف، أسفر عن قُتل هؤلاء الإرهابيين جميعًا".

وتابع أن "الجهاز نفذ عملية أخرى لتفتيش أحد أوكار الإرهابيين في جبال مخمور بمُحافظة نينوى، حيث تمكن فيها من قتل العُنصر المسؤول عن حراستها، حيثُ عثر أبطالنا داخل الوكر على (أسلحة خفيفة - مواد طبية - سي فور (c4)ومواد متفجرة أُخرى - كواتم عدد وناظور حراري ونهاري- رمانات يدوية - كامرات للتصوير وهاردات مع فلاش ميموري - هواتف نقالة وبطاريات شحن)".

وأكد رسول أن "جهاز مكافحة الإرهاب يؤكد ومن خلال عملياته النوعية التي تستهدف مخابئ ومقرات قيادات داعش الارهابي"، لافتا إلى أن "التكتيكات التي أعلنت عنها قيادة الجهاز حققت المتغيرات في الساحة العملياتية وأن نتائج الحسم ستكون قريبة بتعاون الأجهزة الأمنية كافة".

حددت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، موعد انتهاء المرحلة الثالثة من عملية الإرادة الصلبة الثالثة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، إن "عملية الإرادة الصلبة/ المرحلة الثالثة التي انطلقت اليوم، في حاوي العظيم، مستمرة لحين تحقيق أهدافها".

وأضاف، أن "تركيز العملية حتى الآن على منطقة حاوي العظيم فقط".