رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يواجه نافباخور نامانجان الأوزبكى

نشر
الأمصار

يواجه فريق الهلال السعودي مع ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكى، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

تقام المباراة بين الهلال السعودي ونظيره نافباخور نامانجان الأوزبكى، فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز. 

ويشارك "الزعيم" في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وحصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

دوري أبطال آسيا
ويحمل فريق الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوي عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

وأبرم الهلال صفقات نارية في الميركاتو الصيفي الأخير على رأسهم النجم البرازيلي نيمار ومواطنه مالكوم والصربي الكسندر ميتروفيتش والحارس المغربي ياسين بونو وكوليبالي وروبين نيفيز.

ويخوض الهلال مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 6 أهداف.

حقق فريق الهلال السعودي، انتصارا كاسحا على ضيفه الرياض، بستة أهداف مقابل هدف،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز" ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-24.

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقى اتحاد جدة مع أولماليك الأوزبكى، الشارقة الإماراتى مع السد القطرى، فيما يصطدم القوة الجوية العراقى بمواجهة ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، ويستهل الفيصلي الأردني مشواره أمام نظيره ناساف كارشي الأوزبكى، بينما يلتقى مومباي سيتي الهندى مع نساجي مازاندران الإيراني.

ويشارك في دور المجموعات من هذه النسخة بدورى أبطال آسيا 40 فريقا، تم توزيعهم على 10 مجموعات بواقع 5 مجموعات لمنطقة الغرب ومثلها لمنطقة الشرق، حيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في كل منطقة.

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا


4:00 مومباي سيتي – الهند × نساجي مازاندران – إيران

6:00 الاتحاد – السعودية × أولماليك – أوزبكستان - beIN SPORTS AFC 1

6:00 الفيصلي – الأردن × ناساف كارشي – أوزبكستان

6:00 القوة الجوية – العراق × سباهان اصفهان – إيران

8:00 الهلال – السعودية × نافباخور نامانجان – أوزبكستان - beIN SPORTS AFC 2

8:00  السد – قطر × الشارقة – الإمارات - beIN SPORTS AFC